الحريري يتحرك بإتجاه بري وقد يلتقي عون: كلنا في مركب واحد

الحريري قلق على الحكومة من التوتر العوني البري.

الرئيس المكلف سعد الحريري يقوم بزيارة الرئيس نبيه بري وقد يزور بعبدا صباح اليوم (السبت)  عارضا على الرئيس ميشال عون التصور الاولي للتشكيلة الحكومية. بالطبع ليس لدى الرئيس الحريري تشكيلة كاملة فالعقد لم تتحلحل، وتنذر بالمزيد من التفاقم، والمداخلات السياسية والحزبية تفاقم العقد ولا تحلها. يقول سعد الحريري لزواره “باختصار ان البعض لم يستطع التمييز بين الحكومة والبرلمان. وان الحكومة لا يمكن ان يكون عدد اعضائها كعدد اعضاء مجلس النواب”.

إقرأ أيضاً: الحريري يهنىء الرئيس الاميركي وترامب يعد بدعم لبنان الذي يحبه

ما يحمله الرئيس الحريري الى الرئيس بري هو التأكيد على ان الجميع في مركب واحد وعلى الجميع ان يعمل لتدوير الزوايا من اجل تشكيل حكومة تمثل الجميع.  لأن الفشل هو فشل للعهد وفشل للجميع. يقول الرئيس المكلف
ويشدد الرئيس الحريري ان المطلوب فريق حكومي منسجم ليستطيع ان يحقق بعض امال الناس. لذا سيسعى الحريري الى التخفيف بل وقف الحملات المنبادلة ولا سيما بين التيار الوطني الحر وحركة امل. وذلك لقناعة لدى الحريري ان عدم التفاهم بين الرئيسين عون وبري سبعني اننا امام فشل مؤكد للحكومة.

إقرأ أيضاً: بري اقفل خطوط الاتصال: خلي باسيل يشكل الحكومة

وترى مصادر متابعة للتشكيلة الحكومية ان الرئيس الحريري ليس في وارد تحمل تبعات تأخير التشكيل لأنه لا يريد ان يكون رئيسا لتعطيل وفراغ ولو بشكل جديد. اي بوجود رئيس جمهورية ورئيسي مجلس نواب وحكومة.
ما يريد ان يسمعه الحريري من رئيس الجمهورية، الاصرار على الاسراع بتشكيل الحكومة، وفي الدرجة الاولى المساعدة على ازالة العقبات وتأمين شروط تشكيل حكومة منسجمة وتشمل الجميع.

السابق
الحريري يهنىء الرئيس الاميركي وترامب يعد بدعم لبنان الذي يحبه
التالي
300 عائلة سورية في العراء والسبب إزالة مخيم بلا سبب