«الجديد» تشن حملة على وزير بري وجابر يتبرأ ويدين المحطة المحرضة

من جديد، تستفز محطة "الجديد" جمهور حركة أمل، وتستهدف الرئيس نبيه برّي، والهدف مكافحة الفساد وربما لغايات في نفس يعقوب.

هذه المرة دخلت “الجديد” من باب وزارة المالية، فما سلم لا رئيس المجلس النيابي ولا الوزير علي حسن خليل من سياق النشرة المسائية ومقدمتها المجلجلة التي تحمل توقيع مريم البسام كما العادة”.

جهاد برّي برأي “الجديد” على جبهة الحكومة، ووزارة المالية هي العنوان المذهبي في السجال الإعلامي الذي طرحته المحطة. إلا أنّ منبر تحسين خياط تابع الحملة فشبه الوزير علي حسن خليل بالثعلب إذ ورد على لسان المحطة حرفياً “في معركة الحكومة استبدل بري الأرانب بالثعالب واستقر به الأمر على التمسك بالوزير علي حسن خليل والتمديد له بحقيبة المالية”.

لتعلق على هذا التوزير بـ “اللي بجرب مجرب بكون عقلو مخرب”، وأنّ المالية “مفتاحها بجيب شخص يستبيح القوانين ويصدر المذكرات ويلغي رسوما وغرامات ويجمد قرارات ومعاملات تسيير أمور المواطنين لحساب منافع حزبية وبشحطة قلم يغرف من ميزانية الدولة العامة ليصبها في مصلحة المنفعة الخاصة”.

إقرأ أيضاً: «الجديد»: حيّ على خير العمل للرصاص هيا بنا يا أمل

المعركة التي افتتحتها “الجديد” ضد الرئيس والوزير في هذه النشرة الإخبارية ختمتها بأنّ ” خليل فاتح على حسابو وتحوم حوله الشبهات”، وأنّ “في الطائفة الشيعية شخصيات كالوزير ياسين جابر مشهود لها بالاستقامة وكانت عنوان الأمانة”.

مقدمة الجديد هذه، استدعت ردّين الأول من جمهور  حركة امل ومن مناصري برّي والوزير خليل والذين أطلقوا هاشتاغ #غشيم_تحسين، أما الثاني فكان من عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر الذي أصدر بياناً أشار به إلى أنّ ما ورد في نشرة “الجديد” يعتبر “تهجماً على الكتلة، وكلام تحريضي”.

إقرأ أيضاً: حملة «مناصري أمل» على «الجديد» مستمرة.. «الجديد أقل من دكانة»

وأضاف جابر في بيانه “نحن في كتلة التنمية والتحرير نؤكد أنّ زميلنا الوزير خليل يتمتع بكامل الثقة والمصداقية، ولن تنفع تلك المحاولات التي باتت مكشوفة أمام الرأي العام بأن تشوه صورة الكتلة ونوابها ووزرائها”.
أما بالعودة إلى الهاشتاغ، فإليكم بعض التغريدات التي رصدناها:

https://twitter.com/Deadman4516/status/797170011265781762

https://twitter.com/fouadkhreis/status/797171756385665024

السابق
300 عائلة سورية في العراء والسبب إزالة مخيم بلا سبب
التالي
الديوان الملكي نعى الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود