بالفيديو: هكذا تمكّن ترامب من هزيمة كلينتون

في تقرير مصوّر بالأرقام، مدته دقيقة ونصف تقريباً أعدته صحيفة “غارديان” البريطانية يظهر في خلاله كيف استطاع مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب الفوز على هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

اقرأ أيضاً: ترامب لن يكون برداً وسلاماً على روسيا

ولفتت الصحيفة إلى أنّ أصحاب البشرة السمراء صوتوا للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، إذ حصلت على 80% من أصوات الرجال فيما حصل ترامب على 13% من أصواتهم. من جهة ثانية، حصلت كلينتون على نسبة 94% من أصوات صاحبات البشرة السمراء في حين حصل ترامب على نسبة 4% من أصواتهن.

وفي ما يتعلّق بالمتحدرين من أصول لاتينية، فإنّ الرجال صوتوا بنسبة 62% لكلينتون و33% لترامب، أمّا النساء، فصوتن بنسبة 68% لكلينتون و26% لترامب.

أما أصحاب البشرة البيضاء فمنحوا أصواتهم 63% لترامب و31% لكلينتون، فيما صوتت صاحبات البشرة البيضاء بنسبة 53% لترامب و43% لكلينتون.
وأوضح التقرير أنّ أغلبية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و44 عاماً صوتوا لكلينتون، فحصلت وزيرة الخارجية السابقة على 52% من أصوات هؤلاء، فيما حصل ترامب على 40% من أصواتهم. في المقابل، صوتت أغلبية الذين يبلغون 45 عاماً وما وفوق لترامب، إذ شكلت أصوات هؤلاء نسبة 53% من مجمل أصواته، فيما شكّلت أصواتهم نسبة 44% من مجموع أصوات كلينتون

السابق
المفتي قبلان يؤكد مصلحة الطفل بقضية الحضانة بعيدا عن المزايدات
التالي
لغة الجسد تفضح ما حاول أوباما وترامب إخفاءه!