أصول «دونالد ترامب».. سورية أم ألمانية؟

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بخبر حول الرئيس الأميركي المنتخب يتعلق بأصوله وتركز الخبر على أصوله أهو متحدر من أصول سورية؟ أم متحدر من أصول ألمانية؟

إقرأ أيضا: من هو الملياردير «المجنون» دونالد ترامب؟

وكانت انتشرت صورة لوثيقة ولادة والى جانبها صورة ترامب، وهذه الوثيقة تقول أن أجداده جاؤوا من سوريا، فانتشر الخبر بسرعة البرق بسبب موقفه من اللاجئين السوريين خاصة والمسلمين عامة. ولكن كل هذا لم يدفع الى تأكيد الخبر او نفيه.

لكن في فيلم وثائقي صوّر عام 2014  تحدث عن أصول ترامب الألمانية، التي تعود إلى بلدة صغيرة في ألمانيا اسمها “كالشتات”، وقد برز اسمها مؤخراً، فتوافد إليها الاعلاميون من كل حدب وصوب، كونها بحسب الفيلم تُعد مسقط رأس جد دونالد ترامب فريدريش ترامب اليسئ السمعة كونه عمل في مجال الدعارة وجمع ثروته الهائلة التي أورثها لابنه فريد والد دونالد.

إقرأ أيضا: كيف ستكون سياسات ترامب تجاه قضايا الشرق الأوسط؟

ونتيجة بثّ الفيلم عبر تلفزيون “دويتشه فيليه” الألماني وصل إلى “كلشتات” عدد من وسائل الاعلام، مما أثار أهل البلدة الذين أرادوا ان تُعرف بلدتهم  وتشتهر بسبب وجهتها السياحية لا من جهة دونالد ترامب المكروه لسمعته السيئة ومواقفه العنصرية ولتاريخ عائلته المشين. وترامب هو الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، وكان ولا يزال رجل أعمال، وملياردير، وشخصية تلفزيونية، ومؤلف، واشتهر بعدائه للمسلمين عموماً و للاجئين السوريين بشكل خاص.

 

السابق
عودة إلى «الترويكا» في لبنان؟
التالي
داعش يدعو للتكاثر.. ويأمر النساء بالانجاب والأرامل للزواج