الجيش الحر لـ«جنوبية»: ترامب همّه الداخل لا سوريا

الإدارة الأمريكية اصبحت في البيت الجمهوري، بوصول رئيس لا يرضي لا النخبة من الجمهوريين ولا من الديمقراطيين على حد سواء، فكيف سوف يتعامل الرئيس الوافد للبيت الأبيض مع الأزمة السورية؟ وكيف ينظر الثوار إلى فوزه؟

د.زكريا ملاحفجي رئيس المكتب السياسي لتجمع فاستقم أوضح لـ”جنوبية” فيما يتعلق بانعكاس الانتخابات الأمريكية وفوز ترامب على الواقع السوري أنّ “الإستراتيجية التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توضح أنّ انعكاسها داخلي وأنّها استراتيجية بناء الأسوار ممّا يعني أنّ الأزمة السورية لن تشهد كما يبدو أي مبادرة من الإدارة الأمريكية التي سوف تكون أهدأ من إدارة أوباما”.

إقرأ أيضاً: المعارضة السورية لـ«جنوبية»: محكومون بكسر الحصار وفكّه عن حلب

ولفت فيما يختص الأوضاع في مدينة حلب أنّ “الوضع الإنساني صعب جداً، ولا سيما الوضع الطبي، فنظام الأسد منع دخول مساعدات إلى حلب وقطع كل شرايين الحياة عن المدينة”.

أما عن معركة كسر العظم والتي كان من المتوقع أن تعلن في هذه المرحلة، أشار ملاحفجي إلى أنّ “المعركة بدأت في حلب وما زالت مستمرة وقد انتقلت من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية، أما بالنسبة للمرحلة الثالثة فالمسألة مسألة وقت، هناك بعض الصعوبات التي يواجهها الثوار وسوف يتم تخطيها”.

إقرأ أيضاً: مصادر الجيش الحرّ لجنوبية: فصائلنا على الحدود التركية لن تسمح بسقوط حلب

الجدير بالذكر أنّ تجمع فاستقم هو أحد أهم فصائل الجيش الحر في مدينة حلب.

السابق
محمود عباس يؤكد: أعرف قاتل ياسر عرفات
التالي
الشيخ الطرّاس لـ«جنوبية»: أوقفوني ظلماً والبلد كلّه مظلوم