من هو الملياردير «المجنون» دونالد ترامب؟

انتخب اليوم الأربعاء 9 تشرين الثاني الملياردير الأميركي دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأميركية.

دونالد ترامب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، وهو رجل أعمال يملك سلسلة فنادق وملاه إضافة إلى كونه نجما من نجوم تلفزيون الواقع ومنظم حفلات اختيار ملكة جمال الكون ولد عام 1946 وهو الابن الرابع لفريد ترامب صاحب العقارات الثري.

عرف عن ترامب تعدد زيجاته، فتزوج كم العداءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوفا وتزوج بعدها بالممثلة السينمائية مارلا مابليس عام 1993، لكنهما تطلقا عام 1999.

ثم تزوج مرة ثالثة من زوجته الحالية عارضة الأزياء ميلانيا كونس.

كان العام 2000 هو المحاولة لتحقيق طموحه الرئاسي كمرشح عن حزب صغير، وتقدر ثروته بنحو 4.5 مليار دولار.

راجت معلومات عن أصوله السورية وانتشرت وثيقة بهذا الشأن ولكن ذلك لم يؤكد، والمؤكد أنّه ينحدر من  بلدة صغيرة في ألمانيا اسمها كالشتات.

ترامب

شخصية ترامب توصف بالنرجسية والجرأة، لم يأخذ العديد ترشحه عن الحزب الجمهوري على محمل الجد لغياب خبرته في السياسة والإدارة الحكومية.

إقرأ أيضاً: بالصور: مشجّعي هيلاري يذرفون الدموع وفرحة عارمة بين مشجّعي ترامب

ولكن إصراره وجرأته حولته لبديل ولمرشح متمرد استطاع استغلال حالة الغضب لدى الجمهور الأميركي، وكانت الشريحة التي توجه إليها هي التي لا تجد لنفسِها مكاناً في أميركا المتعدّدة الإثنيات أو وظيفة في عالم تكنلوجي متقدّم.

تعرضت حملة ترامب لعدة نكسات وقد استقال مدراء حملته عدة مرات.

ورافقت حملته موجة من المعارضة نظراً لتطرفه ولخطاباته العنصرية ضد العرب والمسلمين المتشددين، فضلاً عن موقفه من المكسيك ونيته إنشاء جدار فصل على حدودها، وإعلانه أنّ من أولى الخطوات التي سوف يقوم بها لدى انتخابه هي طرد الأجانب الذين يتواجدون بصورة غير شرعية ويبلغ عددهم الملايين.

كذلك اتهم ترامب بالتحرش الجنسي والذكورية ضد المرأة، وتمّ تسريب مكالمات صوتية له ذات بعد إباحي مما أثر على الرأي العام الأميركي.

إقرأ أيضاً: ترامب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأميركية

كما وضع حول ترامب العديد من الاستفهامات حول علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقد عرضته هذه المواقف لحملة شرسة من الجمعيات المناهضة للعنصرية والمدافعة عن حقوق المرأة.

وحورب ترامب بتاريخ زوجته حيث تمّ تسريب صور فاضحة لها كان قد التقطتها في فترة عملها عارضة أزياء.

واتهم ترامب بعدم الخبرة والإساءة لمكانة الولايات المتحدة الأميركية وذلك نظراً لتصريحاته المعارضة لوجود أميركا في الحلف الأطلسي والمشيرة لنيته إلغاء الاتفاق النووي مع إيران.

آخر تحديث: 15 مارس، 2018 1:45 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>