إيران تعاقب منفذي الهجوم على السفارة السعودية

قررت إيران، معاقبة 3 من بين 20 مشتبها بهم، في عملية الهجوم على السفارة السعودية لدى طهران في يناير/ كانون الثاني الماضي.
إقرأ أيضا: بالفيديو: حزب الله في سوريا يستنجد «لبيك يا عباس اجوا الدبابات» .. والمعارضة السورية تعلق!جاء ذلك في خبر أوردته صحيفة “جوان” المعروفة بقربها من الحرس الثوري الإيراني. وأضافت الصحيفة، أن المحكمة قررت سجن 3 من المتورطين، بالسجن لمدة 6 أشهر مع 70 جلدة لكل منهم.

وقضت المحكمة بسجن 12 آخرين لـ 91 يوما مع وقف التنفيذ، فيما برّأت الخمسة المتبقين، بحسب المصدر نفسه الذي لم يبين تفاصيل عن طبيعة الأحكام هل هي نهائية أم قابلة للطعن أو الاستئناف وهل جميع من صدر بحقهم الأحكام موقوفون أم لا.

وتشهد العلاقات بين السعودية وإيران أزمة حادة عقب إعلان الرياض في 3 كانون ثان الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الأخيرة، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، وإضرام النار فيهما؛ احتجاجاً على إعدام “نمر باقر النمر” رجل الدين السعودي مع 46 مداناً بالانتماء لـ”التنظيمات الإرهابية”.

وعقب الهجمات، دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، إلى بدء تحقيق بحق المتورطين، كما انتقد المرشد الأعلى الإيراني “آية الله علي خامنئي” الهجمات على البعثات الدبلوماسية السعودية، واعتبرها بأنها مخالفة للمبادئ الإسلامية.

وفي نيسان الماضي، قالت الحكومة الإيرانية إنها ستقوم بمحاكمة 48 شخصًا، من بينهم 4 رجال دين، بتهمة اقتحام البعثات الدبلوماسية السعودية.

آخر تحديث: 3 نوفمبر، 2016 10:34 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>