بالتفاصيل: ملحمة حلب الكبرى تتقدم وهذه هي الفصائل المشاركة

انطلقت يوم أمس الجمعة 28 ت1 ملحمة حلب الكبرى، فماذا حققت وما أبرز نتائج اليوم الأول من المعارك؟

بعد معارك الساعات الماضية تمكن الثوار المشاركون في ملحمة حلب الكبرى من تحرير ضاحية الأسد، معمل الكرتون، مناشر منيان،كامل مشروع 1070، و ثلاثة حواجز ضخمة هي الصورة، المدرسة، المستودع.

وقد باتت المعارك حالياً عند مشروع ٣٠٠٠ شقة المتاخم للاكاديمية، وذلك كما أفاد عضو المكتب السياسي لحركة نور الدين الزنكي بسام حجي مصطفى لـ”جنوبية”.

إقرأ أيضاً: تجمع فاستقم كما أمرت لـ«جنوبية»: ملحمة حلب الكبرى تحيّد الطيران الروسي

وأضاف أنّ الثوار قد اغتنموا عدداً من الأليات منها: دبابة من طراز ” t72 ” من حاجز الصورة، دبابة من طراز ” t72 ” من حاجز ساتر المستودع، دبابة من طراز ” t72 ” وعربة ” BMP” ومستودع أسلحة وذلك من داخل ضاحية الأسد“.

لافتاً إلى أنّه ” تم تدمير عدد من الآليات الثقيلة و المتوسطة، بالإضافة الى سقوط العديد من القتلى و الجرحى  في صفوف عصابات الاسد والميليشياته الأجنبية وتمّ أسر ثلاثون عنصراً”.

إقرأ أيضاً: ملحمة حلب كبرى: الثوار يسيطرون على ضاحية الأسد ويتقدمون نحو الأكاديمية

وأشار حجي مصطفى أنّ الفصائل المشاركة في ملحمة حلب الكبرى هي “جبهة فتح الشام، فيلق الشام، حركة أحرار الشام، جيش الاسلام، حركة نور الدين زنكي، جيش المجاهدين، الجبهة الشامية، الفرقة الوسطى، الفوج الأول مشاة، الفرقة 13، جيش ادلب الحر، صقور الشام ، جبهة انصار الدين، جيش النصر، جيش التحرير، لواء شهداء داريا، تجمع فإستقم كما أمرت، فرقة السلطان مراد”.

آخر تحديث: 29 أكتوبر، 2016 4:00 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>