طلاب النادي الإجتماعي في الـ«LIU»: هكذا نمنح السعادة

بزر النادي الاجتماعي في جامعة الـLUI من خلال نشاطاته العديدة الإنسانية والمجتمعية والتي كان تنطلق بمبادرة طلابية.

يشكل النادي الإجتماعي في الجامعة اللبنانية الدولية (LIU)، حدثاً هاماً، فتعرفه مؤسسته الأستاذة الجامعية لمى الميس بأنّه قد انطلق من واقع الإيمان بالقضية الإنسانية.
وتشير الميس إلى أنّ الهدف من التعليم أيضاً هو رسالة مجتمعية.

هذا النادي الذي كاد يبلغ عامه الأول تأسس في كانون الثاني عام 2016، ترك أثراً لدى العديد من الطلاب، لا سيما بنشاطاته الهادفة والتي بدأت بجمع الثياب وتوزيعها على المحتاجين، ثمّ توسع إلى عيادة دور المسنين ومراكز الأيتام وتنظيم الرحلات الترفيهية والنشاطات الاجتماعية الهادفة لنشر الفرح وجمع التبرعات.

إقرأ أيضاً: حفلة كذب في الجامعة اللبنانية

كذلك تمتد نشاطات النادي إلى توزيع الحصص الغذائية على العديد من بلدات البقاع اللبناني، ويحاول من خلال متابعته لسوق العمل والعرض والطلب تأمين الفرص التوظيفية للشباب.

أحد الطالبات في العلاقات الإجتماعية تقول عن النادي “أعمالنا لا حدود لها فنحن ايضاً نقوم بترميم البيوت لمنح الحياة السعيدة للجميع”، أما طالب التقنيات اليمني فيتحدث مع أصدقائه عن الذي اكتسبوه من هذه التجربة وجمال العطاء.

هذا النادي  يشكل ملتقى لعديد من الطلاب من بلدان وحيثيات مختلفة بعيداً عن المحسوبية والسياسية، ويحظى بدعم رئيس الجامعة اللبنانية الدولية الوزير السابق عبد الرحيم مراد، كما يدعمه أيضاً المدير الأكاديمي في البقاع الدكتور أحمد فرج وذلك من خلال تسهيل عمل النادي و متابعة نشاطاته.

إقرأ أيضاً: اختصاص «الادب العربي»… في الجامعة اللبنانية فقط

النادي الاجتماعي في الجامعة اللبنانية الدولية يهدف إلى الوصول لمساعدة أكبر عدد من الناس، وشعاره “ساعدونا تنساعد”، ويؤكد الطلاب به أنّ المجتمع ما زال به الكثير من الخير والعطاء.

السابق
عن «العين والعين».. ونعم طوني خليفة أنت كافر
التالي
بالصورة: إهدن تطالب بمغادرة اللاجئين السوريين