الأسد يتعرّض لمحاكمة اعلامية وينكر «عمران»!

لم تكن المقابلة الأخيرة مع الرئيس السوري بشار الأسد كما سابقاتها، وهي كانت أشبه بمحاكمة اعلامية من قبل مؤسسة اعلامية غربية تقدّس الحياة البشرية لا تبيدها كما يفعل نظام الأسد في بلده.

هذه المرّة تجرأ المحاور فأخرج من جيبه صورة لأيقونة الحرب السورية “عمران” الذي هزّ العالم وأبكى الملايين، وفضح إجرام وإرهاب الأسد وجيشه والميليشيات الداعمة له. ففي المقابلة التي أجرتها القناة السويسرية SRF1 أشهر المحاور صورة الطفل السوري “عمران” بوجه الأسد بعدما سأله إن كان بإمكانه أن يريه صورةً.

وافق الأسد، أخرج المذيع الصورة من جيبه قائلاً “هذا الصبي الصغير أصبح رمزاً للحرب. أعتقد أنكم تعرفون هذه الصورة. اسمه عمران، وهو في الخامسة من عمره. إنه مغطى بالدم وخائف ومصدوم. هل لديكم أي شيء تقولونه للطفل وأسرته؟”.

إلاّ أنّ بشار الأسد تهرّب من الاجابة زاعمًا بأنّ: “هذه الصورة بالتحديد مزوّرة”، متناسيًا أنّ هناك مشاهد لأكثر من نصف مليون سوري قتلوا في الحرب السورية لكلّ منهم مأساة تشبه مأساة عمران وآيلان.. وأنّ اجرامه موثق بصور وفيديوهات شاهدها أغلب سكان الكرة الأرضية.

إقرأ أيضًا: من يرقص فوق أشلاء السوريين لن يبكي على «عمران»

وكان الحوار مع قناة SRF1 السويسرية، أشبه بـمحكمة اتهام رسمية بوجه الأسد، حيث سمع مجدداً أعنف الصفات التي تقال بحقه، دون أن تظهر عليه علائم الانزعاج من أي وصف قيل بحقه، على الرغم من أن المذيع بدأ بسؤاله: “هل تعتقد أن اعتبار العالم لك كمجرم حرب مجرد كذبة؟”. ثم السؤال الرابع: “وصفكم وزير الخارجية الأميركي جون كيري بأدولف هتلر وصدام حسين، هل يزعجكم هذا الوصف؟”. فنفى أن يكون منزعجاً من هذا الوصف، مثلما نفى في الحوار نفسه عن قصف المستشفيات في حلب.

 

السابق
نديم قطيش: كل من لعب ورقة عون في وجه الحريري لاستنزافه يستأهل عون اليوم
التالي
ميقاتي: هناك خوف على ذاكرة الجنرال عون