لائحة أغنى لاعبي كرة القدم في العالم

لعبة كرة القدم ليست لعبة فحسب، ولا تقف على مستوى الترفيه والفرح والحزن الذي يصدر من قلوب اللاعبين والمشجعين إنما تتجاوز ذلك لتتحول إلى مصدر ربح وأحياناً غناء فاحش. فمن هم أغنى لاعبي كرة القدم في العالم؟

اقرأ أيضاً: الاتحاد الدولي لكرة القدم يمنع قطبا مدينة مدريد الكرويان التعاقد مع لاعبين جدد

بداية دعونا نتكلم عن فرانك لامبرد، وهو لاعب فريق تشيلسي الإنكليزي، ترجح ثروته انها بحدود الـ90 مليون دولار، إستطاع جمع هذا المبلغ من المال خلال مسيرته الكروية وبعض العروض الإعلانية التي ظهر بها كدعايات شركة بيبسي كولا وشركة أديداس الرياضية.

اللاعب الثاني بكل تأكيد النجم والأسطورة البرازيلي رونالدينو، ترعرع في أحياء البرازيل الفقيرة جداً، وسطع نجمه خلال بطولة كأس العالم عام 2002، وأبهر مدربي والجماهير بركلاته المباشرة وغير المباشرة ولمحاته الفردية ومداعبته للكرة حتى وصفه البعض بأن الطابة تشبه راقصة الصلصا بين أقدامه، وتقدر ثروته التي حصدها نتيجة لعبه كرة القدم حوال الـ93 مليون دولار.

من منكم لا يعلم اللاعب الإسباني وأسطورة نادي ريال مدريد الملكي راوول غونزالس، تقدر ثروته بـ95 مليون دولار، بلغ راتبه في النادي الملكي 7 مليون يورو في السنة وإعتزل اللعب دولياً ويلعب الآن في فريق نيويورك كوزموس الاميركي.

فرانك لامبارد

النجم البرازيلي كاكا، تبلغ ثروته 112 مليون دولار، أما الفرق بينه وبين أغلب لاعبي كرة القدم البرازيليين خصوصاً هو ترعرعه في بيئة غنية، فأبوه طبيب مشهور في البرازيل. حصد ثروته هذه لأنه تمكن من صنع نفسه وجهاً إعلامياً لعدد من الشركات التجارية المشهورة مثل سامسونغ، أرماني، جيليت، أديداس وطبعاً شركة بيبسي للمشروبات الغازية.

اما اللاعب الساحر والمتهور والمعروف بعصبيته وغروره ولمحاته الفنية الرائعة زلاتان إبراهيموفتش. تفوق ثروة السلطان كما يحب البعض تلقيبه المئة والعشرين مليون دولار، وهو الوجه الإعلامي لشركة فولفو للسيارات، بالإضافة إلى أكس بوكس كذلك يقود حالياً حملة لمكافحة المجاعة حول العالم.

وتبقى الأرقام الأعلى للثروات من نصيب اللاعب الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي واللاعب الخارق كريستيانو رونالدو، ترجح بعض المصادر ان ثروتهما تفوق الثلاثمئة مليون دولار، فكلاهما حصدا أهم الجوائز العالمية في لعبة كرة القدم كذلك لديهما عقودا لا تعد ولا تحصى مع اهم الشركات التجارية الرياضية وغير الرياضية بالإضافة إلى بعض المشاريع الخاصة في الرياضة.

آخر تحديث: 18 أكتوبر، 2016 4:31 م

مقالات ذات صلة >>

ننصحكم >>