التعرض للزميلة الزين ليس سابقة في مدرسة التيار: هذا ما كان جرى مع LBCI والـ MTV

ما تعرضت له الإعلامية في قناة الـnbn رشا الزين يوم أمس من مناصري التيار الوطني الحر، هو الصورة التي سوف يؤول إليها لبنان إن نصّب الجنرال رئيساً معيّناً على الكرسي الفارغ منذ عامين في بعبدا.

مشكلة التيار الوطني الحر ليست مع رشا الزين، بل مع كل صوت لا يضرب التحية للجنرال، فالعسكري القابع في شخص العماد ميشال عون، هو نفسه المتفشي عند أنصاره والذين لحسن حظ لبنان والتمثيل المسيحي فيه أنّهم لا يشكلون إلا اقلية عددية بالرغم من كل أوهام الوزير جبران باسيل عن الرئيس القوي والأكثر تمثيلاً للطائفة.

بالعودة لما تعرضت له الإعلامية رشا الزين من اعتداء لفظي وجسدي ، أقدم عليه بعض العناصر غير المنضطبة في التيار الوطني الحر بسبب الخلاف السياسي بين عون وبري، فهو ليس سابقة في سلوك قيادة التيار او مناصريه.
رشا الزين
النماذج السابقة لهذا السلوك والموثقة بين العماد ميشال عون ووسائل الإعلام عديدة، نستذكر منها ما نال الإعلامية في قناة الـmtv جويس عقيقي والتي لم يحبذ الجنرال سؤالها فطلب منها أن لا تحضر مؤتمراته موجهاً إليه شتيمة على ذمة البعض.
ما حدث مع عقيقي لم يتوقف عند مؤتمر صحفي، وإنّما تتابع بمنع فريق الـmtv من دخول الرابية.

إقرأ أيضاً: شتيمة عون لـ جو معلوف: أين المتضامنون مع الاعلام؟

حظ الـmtv من حكم العسكر، لم يكن أفضل من محطة الـlbci، فهاجم الجنرال عون الإعلامي جو معلوف بأسلوب لاذع موجهاً إليه كلمة نابية نترفع عن ذكرها، وذلك لأنه طلب من السادة النواب كشف حساباتهم المصرفية. كذلك كان للإعلامي مارسيل غانم نصيبه من مزاجية عون وسخطه على الإعلام فتارة اتهمه بالتزوير وتارة أخرى زمجر به، وكان غانم دائماً يتفادى بحنكته أن تتفجر الصورة ويحتويها بذكاء.

إقرأ أيضاً: رشا الزين لـ«جنوبية»: تعرضت للشتائم والدفع ولم يتمّ ردع المعتدين

ببساطة ما واجهته الإعلامية رشا الزين هو سلسلة من مواقف عونية نموذجها مواقف مؤسس التيار، لذا لا نستغرب أن يكون مناصروه بهذا الدرك، فهؤلاء الهاتفون هم من ذلك “الجنرال”، ويبقى السؤال عن بنات افكار الجنرال!

السابق
الجيش يقصف مواقع المسلحين في جرود القاع ورأس بعلبك
التالي
سوق النخاسة التلفزيونية: بنات للبيع والايجار!