للراغبين.. هذه هي الدول التي تبيع جنسيتها

وسط الحروب والأزمات الاقتصادية والاجتماعية في دول العالم العربي، تشكل الجنسيات الأجنبية باب فرج للشعوب العربية فيصبح الحصول عليها ومنحها لأولادهم هاجساً بحثاً عن الاستقرار. وفيما يصعب الحصول على أغلب الجنسيات، بسبب شروط الإقامة، وتقديم طلب للهجرة وغيرها،  بعض الدول تمنح جنسيّتها لأي شخص مقابل مبلغ مالي “معقول” بحسب زعم هذه الدول. أما المبلغ المالي الذي يخولك الحصول على جنسية هذه الدول بشكل فوري ومن دون شرط الإقامة. فيتراوح بين 100 ألف و250 ألف دولار، فما هي إذا هذه الدول؟

اقرا ايضًا: بالفيديو: لبنانية في قوى الأمن تنقذ طفلاً من الموت في مطار بيروت

  •  جزر الدومينيكان: في عام 1993 طرحت هذه الجزر جنسيتها للبيع مقابل مبلغ قيمته 100 ألف دولار، مع العلم أن امتلاك هذه الجنسية يمكن من الدخول إلى أكثر من 70 بلدا، من دون تأشيرة.
  •     أنتيغوا وباربودا هي دولة مكونة من أرخبيل يقع في البحر الكاريبي  تقدّم جنسيّتها الفورية مقابل 250 ألف دولار، إلا انه يجب على طالب الجنسية أن يقضي 5 أيام في البلاد في فترة ممتدة على مدى خمس سنوات. كما يسمح الجواز الدخول إلى أكثر من 130 دولة دون تأشيرة.
  •    غرينادا: جنسية تمكنك الدخول إلى 121 دولة من دون تأشيرة بـ 250 ألف دولار، كما يمكن الحصول عليها بشكل مباشر من دون شروط للإقامة.
  •      سنات كيتس ونيفيس: جزيرة أخرى تعرض جنسيتها للبيع مقابل 250 ألف دولار وبشكل فوري. وبإمكان هذه الجنسية أن تدخلك إلى 132 دولة من دون تأشيرة.
آخر تحديث: 22 يونيو، 2017 1:51 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>