بالأسماء: تورط عناصر من حزب الله بجرائم غسيل الأموال والمخدرات في أميركا

صحف أميركية تشير إلى اعتقال ثلاثة عناصر من حزب الله وذلك بتهم غسيل الأموال وتجارة المخدرات.

أشار موقع “فوكس نيوز” يوم الثلاثاء 11 تشرين الأول عن اعتقال اثنين من عناصر “حزب الله” في كل من أميركا وفرنسا وملاحقة عنصر ثالث، وذلك استناداً لإرتكابهم جرائم غسيل الأموال وتجارة المخدرات في أميركا.

وبحسب الموقع فقد تورطت هذه العناصر بجرائم غسيل الأموال وتجارة المخدرات بالتعاون شركات  تتمركز في كولومبيا وبتسهيلات من مصارف تقع في مدينة ميامي جنوب فلوريدا.

كما لفت الموقع إلى زيادة التعاون بين جماعات الجريمة المنظمة في أميركا اللاتينية، وبين التنظيمات الإرهابية التي تنتمي إلى الشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً: اميركا تلاحق «حزب الله»: كيان مخصص لتهريب المخدرات

أما العناصر التي تمّ اعتقالها فأولهم محمد أحمد عمار (32 عاماً) يعيش في كولومبيا وتهمته غسيل الأموال وقد اعتقل مع مشتبه به اخر في فرنسا، أما المتهم الثالث فما يزال قيد الملاحقة.

وعمار اعتقال نتيجة لتحقيقات قامت بها إدارة مكافحة المخدرات فيما يتعلق بعمليات الاتجار في الكوكايين، والتي أدت إلى اعتقال العديد من المشتبه بهم في جرائم غسيل الأموال وتجارة المخدرات، ويعتقد أنّ عمار  يعمل في شبكة تضم تجاراً من كولومبيا وتمتد عبر هولندا واسبانيا والمملكة المتحدة وصولاً إلى أستراليا وأفريقيا.

إقرأ أيضاً: الأرجنتين توقف لبنانياً بتهمة التبييض والمخدرات وتكشف: الموقوف مسؤولٌ أوّل في حزب الله

في حين أنّ المعتقل الاخر والذي ينتمي أيضاً لحزب الله كما ذكر الموقع، فهو حسن محسن منصور ويحمل الجنسيتين اللبنانية والكندية، وقد تمّ احتجازه في بارس ويواجه التهم نفسها.

أما الثالث، فهو غسان دياب الذي لفت الموقع إلى أنّه قيادي بارز في حزب الله وبمقدوره أن يصل إلى الكثير من الحسابات المصرفية، وما زال قيد الملاحقة القانونية فيما يتوقع أن يكون قد فرّ أو إلى لبنان أو نيجريا.

(فوكس نيوز)

 

آخر تحديث: 23 نوفمبر، 2016 3:02 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>