تفاصيل المخالفة الأخيرة لرئيس الجامعة السيد حسين قبل تقاعده!

عدنان السيد حسين
قبل ساعات من موعد احالته على التقاعد وتسليم رئاسة الجامعة اللبنانية الى رئيسها الجديد، ارتكب السيد حسين مخالفة قانونية مشبوهة بتوقيع قرار غير قانوني بنقل أحد الموظفين الى كلية الصحة لأسباب حزبية طائفية.

أبى رئيس الجامعة اللبنانية عدنان السيد حسين عهده برئاسة الجامعة إلاّ أن ينهي عهده برآسة الجامعة اللبنانية بتسجيل آخر مخالفة له، كمخالفة جديدة تضاف إلى سجّل مثيلاتها التي ارتكبها طوال عهده، وآخرها كان توقيع قرارات قبل أن يترك مكتبه ليعود إليه يوم الخميس من أجل مراسم التسلم والتسليم للرئيس الجديد الدكتور فؤاد أيوبي.

اقرأ أيضاً: رئيس الجامعة اللبنانية .. العهد الأسوأ

ضحية قرار السيد حسين المخالف لقوانين الادارة، هو موظف منذ 22 عامًا في كلية الحقوق والعلوم السياسية الفرع الرابع في زحلة روى لـ«جنوبية» تفاصيل القرار الذي أنهى مسيرته المهنية.

img-20161011-wa0004

img-20161011-wa0006

وفي التفاصيل أنّ الموظف “إميل رجب دني” فاز في مباراة مجلس الخدمة المدنية لإملاء الشغور في الجامعة اللبنانية عن الفئة الثالثة، والتي أعلن عنها في حزيران من العام الجاري. وفي كلية الحقوق الفرع الرابع في زحلة، وبحسب دني الذي ينتمي الى الطائفة السنية، هناك مركزان شاغران يجب ملؤهما بموظف فئة ثالثة ينتمي إلى الطائفة السنية بحسب أعراف الجامعة اللبنانية، وهم في قسمي اللوازم وشؤون الطلاب، وكان من لمفترض أن يعين دني بإحدامهما.

الجامعة اللبنانية

إلاّ أنّ المفاجأة حصلت صباح اليوم عندما وصل لدني قرار رقم 3545 صادر عن رئيس الجامعة يفيد بنقل دني من كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية الى كلية الصحة، دون ذكر تعيينه بمركز شاغر في كلية الصحة كما يجب أن ينص القانون، وبذلك يصبح دني من دون وظيفة لأنّه تمّ نقله من وظيفته السابقة وبدل ترفيعه كموظف فئة ثالثة واصدار قرار تعيينه بمركز شاغر تمّ نقله الى كلية أخرى لا يمكن أن يتسلم فيها أي مركز من دون صدور قرار.

اقرأ أيضاً: الميلشيات تجهز على الجامعة اللبنانية

ويؤكّد دني أنّ هذا القرار هو قرار مشبوه، ويقول «هناك مركزان شاغران لماذا يتمّ نقلي؟ فهل لأن هذه المراكز يمكن من خلالها تمرير الصفقات المشبوهة لقوى الأمر الواقع، أو اللعب في العلامات في قسم شؤون الطلاب خدمة لعناصر تلك القوى؟ »، وأضاف دني، حاولت التواصل مع مدير الكلية الدكتور أكرم ياغي، إلاّ أنّه لم يجب على اتصالاتي، كما أنني تواصلت مع مكتب الرئيس في الادارة المركزية فأكّدوا أنّ المراجعة بهذا القرار باتت صعبة لأنّ غدًا عطلة رسمية ويوم الخميس سيتم تسليم مهام الرئيس للرئيس الجديد».

السابق
نديم قطيش يشيد بنصرالله: ما قاله عن عاشوراء فيه شيء من التنوير
التالي
اللواء بصبوص يهاتف مواطناً انتقد قوى الأمن الداخلي عبر صفحته فيسبوك!