الجمهوريون لترامب: إرحل… ودي نيرو: أريد أن ألكمه!

أثارت المناظرة الثانية بين مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ردود فعل عنيفة من قبل الشعب الأميركي تجاه الأخير، الذي خسر المناظرة باعتراف الجمهوريين أنفسهم وطالبوه بالرحيل.

ترامب الذي بدا متوتراً في المناظرة الثانية امام منافسته على حصد البيت الأبيض صرح امام الشاشات العالمية انه في حال وصل إلى سدة الحكم سيضع كلينتون في السجن، وهو ما أثار موجة سخط إضافية على ترامب في إعتبار ان هذا السلوك السياسي لا يفعله إلى اصحاب العقول الديكتاتورية.

اقرأ أيضاً: المناظرة الثانية بين كلينتون وترامب..احتدام النقاش حول سوريا والمسلمين

وتسارعت التحليلات السياسية المواكبة للحدث، وكان اللافت ان حزب ترامب “الجمهوري” بدأ بالإنقلاب عليه ويطالبه بالانسحاب من المعركة الإنتخابية وإفساح الطريق امام خيارات اخرى قادرة على ردم الهوة الحاصلة داخل الحزب الجمهوري من جهة وتجنب المزيد من الفضائح التي تطال ترشيحه.

وتحدث المحلل السياسي لقناة الـCNN الاميركية ديفيد غيرجين المنتمي للحزب الجمهوري عن أن مناظرته كانت افضل نوعاً ما من المناظرة السابقة إلا أنه لم يرتق ليكون بمشهد القائد وحظوظه تبخرت بسبب المأخاذ السياسية عنه ومواقفه الصادمة.

روبرت دينرو

وعلق غيرجين على طريقة ترامب من خلط المسائل وانتقاله السريع بينها، “كان يريد فقط العوم”، منتقلاً بين مسألة داعش والرسائل التي حذفتها هيلاري عن حسابها الخاص وقوله ان كلينتون يجب زجها في السجن.

وزيرة خارجية أميركا كونداليزا رايس الجمهورية أيضاً، طالبت ترامب بالإنسحاب من المنافسة في منشور لها على صفحة فيسبوك قالت فيك “يكفي، ترامب لا يجب أن يأتي رئيساً، عليه الإنسحاب كجمهوري، وآمل ان ندعم شخص اخر لديه الكرامة والثقة للمنافسة على اعلى مركز في بلد الديمقراطية”.

اقرأ أيضاً: حتى إبنة ترامب لم تسلم من إيحاءات أبيها الجنسية!

اما الممثل الأميركي روبرت دينيرو في تصريح عنيف جداً وصف ترامب انه “كلب، وخنزير، واحمق، لا يدرك ماذا يقول، يعتقد انه يلعب في المجتمع، لم يدفع ضرائبه، انه ازمة وطنية، هذا يجعلني غاضباً كثيراً، إلى المرحلة التي وصلت لها أميركا، انه عار على البلاد، هذا المهرج ترامب، اود لو ألكمه على وجهه.”

السابق
لماذا طلب «خامنئي» من «نجاد» عدم الترشّح للإنتخابات الرئاسية؟
التالي
نبيه بري والسلّة الشيعية