بري: أمران يزعجاني.. «وأنا هلأ رح أقعد واتفرج»!

في حديث لجريدة “الأخبار” أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري  أنّه قدّم ما لديه من “خريطة طريق” تتناسب مع مضمون طاولة الحوار الوطني، وتتضمّن تفعيل العمل النيابي والحكومي وتخفّف النّفور القائم بين مختلف الفرقاء، تمهيداً للاتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية. لكن “خريطة الطريق تبعي ما عجبتنش… أنا هلق رح أقعد واتفرج”.

وقالت “الأخبار”، أن بري، لم يسمع حتى الآن من الرئيس سعد الحريري ترشيحاً علنياً لللعماد ميشال عون،  ولم يحسم له أحد ممن زار السعودية حقيقة الموقف السعودي، وبالتالي، ما لم يسمع برّي موقف الحريري الواضح، فإن “ترشيح الحريري لعون لا يزال كلاماً”.

اقرا ايضًا: المباحثات بين «المستقبل» و«التيار» نضجت.. وهذا ما تتضمّنته وثيقة التفاهم

كما عبّر بري عن امتعاضه من تظهيره وكأنه المعارض الوحيد لترشيح الحريري لعون، وهو يقرأ موقف حزب الكتائب أمس في “الملخّص الإعلامي” الذي يصله مساءً، ويقول: “شوف الكتائب شو عم يحكوا”. ثمّ يعيد شرح ما يقصده بـ”السلة”، وكيف يمكن التفاهمَ على مندرجات طاولة الحوار، أن يسهّل على رئيس الجمهورية المقبل الكثير من مطبّات العهد الجديد.

ولفتت “الأخبار” إلى أمرٌ آخر يزعج الرئيس برّي، وهو اتهامه بالعمل ضد الدستور، “أنا أكثر واحد حريص على الدستور، كتلتي هي الكتلة الوحيدة التي لا يتغيّب أعضاؤها عن حضور جلسات انتخاب الرئيس”. ويقول برّي لـ”الحريصين على الدستور أكثر مني”: “توجّهوا إلى مجلس النواب ولننتخب رئيساً بحسب الدستور”.

السابق
حلب التماس الأميركي – الروسي
التالي
دبلوماسيين أجانب تحت دائرة الخطر في بيروت.. استهداف واعتداءات ملسحة