الحجار: ايران تعطل الانتخابات الرئاسية وتريد ان تبقيها ورقة بيدها لتلعب بها

محمد الحجار

رأى عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد الحجار في حديث لاذاعة “لبنان الحر” ضمن برنامج استجواب، “أن لقاءات الرئيس سعد الحريري الخارجية تصب في مصلحة لبنان، والهدف بذل كل المحاولات وتوظيف كل القدرات لمصلحة لبنان وتسهيل الانتخابات الرئاسية”.

اقرأ أيضاً: حوري: الافراج عن الملف الرئاسي بيد حزب الله الذي لا يريد رئيس

وأكد الحجار “أن ايران تعطل الانتخابات الرئاسية وتريد ان تبقيها ورقة بيدها لتلعب بها في البازار في المنطقة وبرأيها الوقت لم يحن للافراج عن هذه الورقة، و”حزب الله” اداة في هذه السياسة الايرانية وهو يؤمن نجاح المشروع الايراني في المنطقة العربية.

أضاف :”إن الرئيس الحريري يطلب من الروس التدخل لدى ايران لتسهيل انتخابات الرئاسة في لبنان عبر الطلب من “حزب الله” ان يسهل عملية الانتخاب”، معتبرا “أن الحريري يبذل الجهود لإنتاج رئيس صنع في لبنان”.

وتابع الحجار :”الرئيس الحريري مستعد لتقديم مبادرة تلو الأخرى للوصول إلى انتخاب رئيس الجمهورية”، مؤكدا “أن لا موقف جديدا من “تيار المستقبل” ولا الرئيس الحريري اعلن انه تم فيه التخلي عن ترشيح النائب سليمان فرنجية”.

وشدد على “أن الرئيس نبيه بري ليس مقتنعا بعون رئيسا”، واعتبر “أن النائب وليد جنبلاط مقتنع بأن “حزب الله لا يريد رئيسا في الوقت الحاضر، وإذا أراد الحزب رئيسا سينتخب هذا الرئيس فورا”، مؤكدا ان “حزب الله” يفتش دائما عن حجج لتبرير تعطيله الانتخابات الرئاسية.

واكد الحجار “أن دعم ترشيح العماد عون هو أحد الخيارات المطروحة وليس الخيار الوحيد”، ورفض وضع أي شروط مسبقة على رئيس الجمهورية. واعتبر “أن محاولة لبننة الاستحقاق تصطدم بالقرار الايراني الرافض لوجود رئيس للبنان حاليا”.

السابق
وداعاً حلب
التالي
بري: أؤيد بيان الموارنة المتقاطع مع السلّة