وفد رسمي من حزب الشعب الأوروبي يزور المقر العام لحزب القوات اللبنانية

قام وفد رسمي من حزب الشعب الأوروبي (European People’s Party) بزيارة رسمية لمقر حزب القوات اللبنانية في معراب ضم كل من نائب رئيس حزب الشعب الأوروبي والعضو في البرلمان الأوروبي باولو رانغيل، الأمين العام لحزب الشعب الأوروبي والعضو في البرلمان الأوروبي أنطونيو لوبيز، الأمين العام للمركز المسيحي الديمقراطي الدولي إدوارد آرغل، الأمين العام لجمعية طلاب الديمقراطيين الأوروبيين إيفان بورازين، نائب رئيس شباب حزب الشعب الأوروبي، مسؤولة منطقة سوريا – لبنان – العراق – والأردن في جمعية كونراد أدنهاور، أمين عام جمعية الإتحاد الديمقراطي العالمي كريستيان كاتنر، رئيس حزب الشعب الإيطالي  ماريو ماورو، مسؤولة العلاقات الخارجية في حزب اتحاد الوطن – الحزب الديمقراطي المسيحي الليتواني غينتاري ناركيفيكيوتي، مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الديمقراطي المسيحي الألماني بريتل وينغر، مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الشعب الاوروبي باتريك فولر، المستشارة السياسية عن منطقة الشرق الأوسط في حزب الشعب الاوروبي ايلا هوتيك، المساعدة في الشؤون الخارجية لحزب الشعب الاوروبي جوليا ليسنس.

وكان في استقباله النائبان انطوان زهرا وشانت جنجنيان، الأمين العام للحزب الدكتور فادي سعد، الأمين المساعد لشؤون الإدارة  المحامي فادي ظريفه، ومستشارة رئيس الحزب للشؤون الإنتخابية والسياسية الدكتورة شانتال سركيس.

وتهدف الزيارة الى البحث في سبل التعاون والتنسيق بين حزب القوات اللبنانية وحزب الشعب الأوروبي.

تخللت الزيارة ورشة عمل افتتحتها مسؤولة العلاقات مع الأحزاب الخارجية السي عويس بكلمة رحبت فيها بالحضور، ومن ثم عرض الأمين العام لحزب القوات اللبنانية الدكتور فادي سعد نبذة عن التقسيم الإداري للحزب.

بعدها تحدثت د. سركيس عن اهمية حضور المرأة في الحزب، فضلا عن المبادرات التي قام بها حزب القوات اللبنانية على صعيد العمل التشريعي والتوعية الإجتماعية من اجل إحداث تغيير في القوانين اللبنانية المجحفة بحق المرأة.

اما رئيس مصلحة الطلاب في القوات جاد دميان فتطرّق في مداخلته الى هيكلية المصلحة ككل وسير عملها وانتشارها في ارجاء الوطن كافة، شارحا ابرز النشاطات والإنجازات التي حققتها المصلحة، من حملة مكافحة المخدرات  الى يوم الطالب وصولا الى المؤتمر العام.

تلاه عضو مكتب الإعداد الفكري  في مصلحة الطلاب فرح متى التي تناولت في كلمتها سياسة المصلحة في التعامل مع الأحزاب والجمعيات.

اما رئيس “سيدرز إنستيتيوت” للشؤون الإقتصادية والإجتماعية د. غسان حاصباني، فتمحورت مداخلته حول الدراسات الإقتصادية والاستراتيجية والتطبيقية التي ترسم السياسات وترمي الى تطوير القطاعات الإقتصادية والإدارات العامة في لبنان للمساهمة في تعزيز الإنتاجية. وتم عرض الملفات الرئيسية الصادرة عن “سيدرز انستيتيوت” والتي تبناها حزب القوات اللبنانية.

بدوره، اضاء عضو مركز التنمية والديمقراطية والحوكمة  (CDDG) الأستاذ فادي الحاج على عمل المركز واهدافه والمشاريع التي استطاعت تنفيذها في ظل الأوضاع الصعبة وتقصير الدولة.

وعرض مدير عام جمعية الأرز الطبية زاهي الهيبي في كلمته رؤية الجمعية لجهة تقديم الخدمات الصحية – الإجتماعية للإنسان المحتاج، شارحاً الخدمات التي تقدمها الجمعية والبرامج الأساسية التي تقوم بها بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وغيرها من الجهات المعنية الداعمة للنظام الصحي في لبنان.

بعد ذلك تحدث رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات والأبحاث الاستراتيجية (MEIRSS)  الدكتور ايلي الهندي عن الأهداف العامة للمركز، معددا إصدارات المركز التي تساهم في تحسين الخيارات السياسية والاستراتيجية على صعيد المنطقة وتنقل مفاهيم حزب القوات اللبنانية الى المجتمع الاكاديمي والخارجي.

واختتمت ورشة العمل بزيارة سياحية الى مدينة جبيل.

السابق
بالصوت.. عقصة لـ«الطبخة الرئاسية»: ما بدنا رئيس جمهورية فاقد الاتزان العقلي وديكتاتوري
التالي
السيد يحقق أحلام الجنرال