زاسبكين: أميركا غير صادقة بمحاربة الارهاب

زار الأمين العام ل”حركة النضال اللبناني العربي” النائب السابق فيصل الداود، السفير الروسي الكسندر زاسبكين، يرافقه مندوب الحركة في “لقاء الأحزاب” سليم تابت، وجرى عرض للتطورات في سوريا، كما تم التطرق الى الوضع في لبنان.

وأكد زاسبكين موقف بلاده الثابت في سوريا، لجهة التزام وحدتها، ومساندة الدولة في محاربة الإرهاب، “الذي ما زال الخلاف قائما مع اميركا حول مفهومه وتحديده، والفصل بينه وبين الاعتدال، وهذا ما يؤخر الحل السياسي في سوريا”.

وشدد على أن “روسيا الحريصة على وحدة سوريا ضمن إطار الدولة، تعمل على حصول المصالحات وتعزيزها بين مكونات الشعب السوري، دون تمييز بين موالاة ومعارضة لتحقيق الاستقرار وتثبيت الامن والوصول الى السلام الذي يتطلع اليه السوريون”.

وقال: “لا صدقية لدى أميركا في محاربة الإرهاب، وهي التي أخلت في بنود التفاهم الذي حصل معها، لأنها لا ترغب في الحل السياسي، لكن الرئيس فلاديمير بوتين مصمم على إنهاء الحرب في سوريا”.

وأوضح أن “التعاون قائم مع ايران والصين، فيما ننتظر من تركيا أن تبرهن على الأرض ما تم التفاهم معها في شأن سوريا”.

إقرأ أيضًا: صواريخ مضادة للطائرات قادمة الى المعارضة السورية

وكرر موقف روسيا “الذي يؤيد الشعب السوري في تقرير مصيره، وهو ما ينطبق على كل الشعوب التي نحترم إرادتها، في حين أن أميركا لا تبالي بإرادة الشعوب، وتفرض عليها ما لا تريده، فهي تفكك الدول، وتزج بالشعوب في اقتتال وحروب داخلية”.

السابق
ليدي غاغا تتعاطف مع «عمران» وضحايا الحرب السورية
التالي
بالفيديو.. الميليشيات الإيرانية في سوريا تتغنى بمجازرها: حلب شيعية!