بالصوت.. تبادل تهم وسرقات بين صالح والحوثيين

حصل موقع جنوبية على مقطع صوتي لمكالمة مسجلة بين الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وعبد الملك الحوثي تضمن تبادل للاتهامات، فيما يتعلق بالأموال والسرقات والنهب وتقاسم الحصص في الدولة اليمنية.

منسق التحالف المدني الإسلامي الأستاذ أحمد الأيوبي أكّد لـ”جنوبية” فيما يتعلق بالتسريب وما تضمنه أنّ “هناك اعتراف كامل بتبادل السرقات والنهب للدولة اليمنية من قبل علي عبد الله الصالح والحوثييين على حد سواء، وأنّهم كانوا حتى في مرحلة الصراع فيما بينهم يغطون الفساد الحاصل في دوائر الدولة وهدر المال العام”.
مضيفاً “كل الاتفاقيات التي عقدت بين علي عبد الله صالح والحوثيين يبدو أنّها لم تأخذ طريقها للتنفيذ وخاصة موضوع المجلس الرئاسي الذي فشل على المستوى المحلي وفشل ذلك على المستوى الإقليمي والدولي بأن يكون المرجعية الشرعية السياسية في اليمن”.

إقرأ أيضاً: كيلو: «حزب الله» هو فصيل عسكري إيراني يسكن في لبنان مثله مثل الحوثيين

ولفت الأيوبي أنّ “هناك أزمة حقيقية بين الطرفين مع تبدد جزء كبير من المال في الخزينة اليمنية من خلال سطو الحوثيين على المصرف المركزي ومن خلال استنزاف الموارد الكبرى في جبهات القتال، ويبدو أنّ ايران قد أمسكت على الإنفاق، ممّا سبب أزمة مالية يتخبط بها الحوثيون، وهم يعلمون أنّ مليارات علي عبد الله صالح مخزنة وهو لا يريد أن يساهم في دعم جبهات القتال وهذا يعني أيضاً أنّ هناك المزيد من التخبط في صفوف التحالف بين عبد الله صالح والحوثيين”.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. مفتي الحوثيين: الموت لأمريكا مجرد صرخة وشعار.. ولانريد لها ان تموت!

خاتماً، “هذا يشكل في المقابل فرصة للتحالف العربي والإسلامي الذي تقوده المملكة العربية السعودية وللشرعية في اليمن بأن تتقدم إلى حد كبير في اتجاه حسم الصراع، وانهاء حالة المراوحة التي سادت خلال الفترة الماضية بالبناء على معلومات أكثر عمقاً ممّا تسرب، لأن هذا التسريب جزء من كل ينضوي على معلومات هامة وخطيرة حول تردي الأوضاع للتحالف بين الحوثيين وعلي عبد الله صالح في اليمن”.

https://www.youtube.com/watch?v=cT3w0gK05q4&feature=youtu.be

السابق
الشعار لـ«ريفي»:غفر الله لك.. ما الفائدة من توجيه الأسهم والصواريخ
التالي
أمير داعش للقوى الأمنية: وين أنا ومين جابني لهون وليش جبتوني لهون.. رجعوني على بيتي