بهية الحريري سيدة السلام في يومه العالمي

21 ايلول اليوم العالمي للسلام نتذكر معاً مواقف كانت بذورا زرعت لتطبيق السلام بين البشر، سيدة لبنانية الهوية عروبية الفكر اسلامية العقيدة اخت الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب السيدة بهية الحريري.

اقرأ أيضاً: عون يهدّد بعد جلسة 28 أيلول وحزب الله يسانده

النائب السيدة بهية الحريري بخطابها الرصين المتوازن منذ الاستشهاد الرئيس الحريري هو خطاب كان وما زال ضمانة لجميع الطوائف والأديان والحياة السياسية في لبنان وايضا هذا الخطاب الرصين هو تثبت العيش المشترك والحفاظ على القضايا الوطنية العربية والاسلامية ومنها حق العودة للاخوة الفلسطينين.

اثبتت اخت الشهيد رغم الرياح العاتية التي واجهتتها والتي تواجهها حالياً بدون سندها وفلذة قلبها وقائدها الرئيس الشهيد من أزمات وتداعيات محلية وأقليمية بأنها تستمد قوتها من مسيرة ومبادئ التي كرسها الرئيس رفيق الحريري.

الشهيد رفيق الحريري

واليوم في ظلّ ما يواجهه الرئيس سعد الحريري من انتقادات وهجوم إعلامي وتشوية للحقائق وافتعال الأزمات بسبب استمرار المدرسة الحريرية من مواقف وطنية متقدمة و التي تدل على التمسك بوحدة لبنان و بالدولة والمؤسسات هو الارث العروبي والوطني التي تركه الرئيس الشهيد رفيق الحريري للشعب اللبناني والتي لم تتغير الثوابت والمبادئ الحريرية السياسية بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري.

السيدة بهية الحريري خسرت اغلى شيء عندها وهو قلبها لكنها تمسكت بالكيان اللبناني وبأتفاق الطائف كي لا يخسر اللبنانيين ابنائهم وعائلتهم بصراع طائفي وحرب اهلية جديدة وبغيضة والتي استطاع الرئيس الشهيد ان يمحيها من ذاكرة اللبنانيين.

لمن لا يعرف السيدة بهية الحريري عن قرب او لم يحاول ان يعرفها صحيحاً اقول له انها مثال التواضع و الطيبة والصدق ومنزلها مفتوح دائماً للفقراء والاغنياء من عمال وحرفيين وصيادين ونجارين ورجال دين وأطباء ومهندسين.

وللتاريخ ان مدينتي صيدا اصبحت من اهم المدن على الساحل المتوسط وشبابها وشباتها لم يتركوا للقدر وبجهد وتفاني من النائب السيدة بهية الحريري من دعم مشاريع إنمائية وحيوية واقتصادية وتربوية وعمرانية وأشكر الله ان الروح بعدها في جسدي لاكتب في مذكراتي واقول لأطفالي عن سيدة صيداوية احبت مدينتها رغم فقدانها فلذة قلبها وسعادتها وحياتها.

السابق
مهاجم السفارة الإسرائيلية في انقرة مختل عقلياً.. وهذا ماذا جرى
التالي
طلاق انجلينا جولي يفجّر مفاجأة: من هي عشيقة براد بيت؟