رداً على عنصرية باسيل: طلقيه يا شانتال!

لا يزال وزير الخارجية جبران باسيل محط انتقاد على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك على خلفية تعليقاته العنصرية التي أطلقها مؤخراً والتي حصر بها حق المرأة بإعطاء الجنسية اللبنانية لأولادها بأن لا يكون زوجها من التبعية السورية والفلسطينية.

الناشطون وجدوا في الوزير جبران باسيل مادة دسمة، فتعددت الهاشتاغات والهدف واحد وهو انتقاد العنصرية التي أظهرها ولاسيما مع السوريين والفلسطينين بشكل أساسي.

وقد نشطت في هذا السياق يوم أمس التعليقات على موقعي تويتر وفيسبوك تحت وسمين هما “#طلقيه يا شانتال”، “#باسيل_عنصري_أصيل”.

إقرأ أيضاً: باسيل جاهر بالعنصرية والناشطون يعلقون: السوريون والفلسطينيون أشرف منك

أما هاشتاغ “#طلقيه يا شانتال”، فقد أطلقته الإعلامية في تلفزيون المستقبل ديانا المقلد، إذ كتبت على صفحتها الخاصة فيسبوك ” اذا مرته لجبران باسيل طلقته هل يجوز شرعا ان يبقى وزير خارجية لبنان ورئيس التيار ورئيس العالم… #طلقيه_يا_شنتال”.

ليتفاعل الناشطون معها، فغردت نادين بكور “لو ما شانتال مرتو ما كنا سمعنا في”، لتضيف” #طلقيه_يا_شانتال وتزوجي علي حسن خليل ! المهم تطلقيه”.
من جهته أسامة علّق “في الف واحد بيتمنى على الوزارة …قصدي عليكي “.

إقرأ أيضاً: ناشطون لبنانيون يطالبون باستقالة باسيل

هذه التعليقات ارتبطت بشكل أساسي بالعنصرية، فغردت بشرى الأحمد “لبنان لا يتكلم بهذه العنصرية عن الفلسطيني، فمسيحك فلسطيني يا وزير
لبنان لا يعزل السوري عن اللبناني، فمارونك سوري يا وزير”.
ليعلق ربيع العرب، ” إذا كانت المتزوجة اللبنانية من فلسطيني أو سوري مسيحي هل ينطبق عليها مقولتك؟ #باسيل_عنصري_أصيل وطائفي لا مثيل”.
في حين توجه جمال للوزير بالقول “لمن تطالب بحقوق طائفه لازم اتكون محترم باقى الطوائف”.

السابق
كيري: وقف النار في سوريا لم ينته
التالي
كيري للسعودية: بوتين لم يعد يسيطر على الأسد