بالفيديو: اسرائيل تريد بشار الاسد الجبان الذي يقتل شعبه

ايدي كوهين

في آذار 2011 بدأت المظاهرات السورية ضد الحكم السوري، والتي كان أغلبها ذا طابع سلمي في أولها. بعد شهرين وفي 15 أيار، قام سوريون وفلسطينيون بالتظاهر عند خط الفصل في الجولان المحتل، فقتلت منهم “إسرائيل” حوالي 15 وجرحت آخرين، فيما قتلت من الفلسطينيين الذين تظاهروا في نفس الوقت عند الحدود اللبنانية مع فلسطين حوالي 18 شخصا في مجزرتين كبيرتين داخل الأراضي السورية واللبنانية!

اقرأ أيضاً: بالفيديو: الأسد يقول ان سوريا ليست أموية وولاية الفقيه ليست اسلام سياسي!

وبحسن ظن مني وقتها، توقعت جدا جدا أن “يستغل” الرئيس الأسد وحلفاؤه هذا العدوان الذي لم يحدث مثله منذ حرب 67 وأن يقوم بفتح الجبهة مع إسرائيل، وحجته بذلك واضحة جدا وقوية، وأن ما حصل هو فرصة “أكثر من ذهبية” لإنهاء التمرد الداخلي في بدايته وإسكات العرب المتآمرين عليه بحرب شاملة مع إسرائيل، وفتح مستودعات السلاح “الضخمة” للجيش السوري والمدخرة منذ سنوات طويلة، وأن يرينا الدمار العظيم في المدن “الإسرائيلية”، وأن تقوم إسرائيل “هي” بتدمير ما عاد وأرانا إياه بشار الأسد وحلفاؤه في المدن السورية من دمار بدل أن نتحمل نحن هذا الوزر “الذي لن ينسى” وسيتسبب لنا لاحقا بمذبحة شيعية كبرى لن تكون بعيدة. أقول لن تكون بعيدة، وقالت عنها الروايات أنه لن يبقى بعدها من شيعة الشام “إلا النساء”!

إلا أن كل ذلك لم يحدث، وحتى الآن لم أجد مبررا “منطقيا” لعدم حدوثه، إلا اللهم أنها هذه هي الفتنة التي وصلتنا أخبارها قبل قرون عن أهل وحي السماء، والتي لا يدري القاتل فيها لِم قَتَل، ولا المقتول فيها لِم قُتِل!

ولعل ما في هذا الفيديو شيء من الإجابة!

https://youtu.be/R2vmBF1bDAk

السابق
بالصورة: فضل شاكر يعود إلى الساحة لتسوية وضعه الجديد
التالي
السرّ الجماعيّ المسيحي الذي اسمه ميشال عون