اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة الواقع في 9 ايلول 2016

النهار
أداء مخالف للأصول! …
سادت ضجّة في صفوف موظفي وزارة المال أمس بسبب استدعاء الوزير أكثر من 20 رئيس دائرة وقسم بسبب أدائهم المخالف للأصول والقوانين.
عدم تصريف أعمال! …
رغم إعلانه عدم تصريف الأعمال، يستمر وزير الاقتصاد ألان حكيم في ممارسة بعض مهماته واستقبال السفراء والنقابات بصفته الوزارية.
وسائل التواصل الاجتماعي …
فوجئ الحضور في مؤتمر عن وسائل التواصل الاجتماعي برئيس مجلس إدارة محطة تلفزيونية يقول إنه مسافر للتعرّف الى رؤسائه أي “فايسبوك” و”تويتر” لأن تلك الوسائل باتت تدير اللعبة في العالم.
أسباب تفاقم الفساد …
يرى وزير سابق أن عدم تعيين هيئات ناظمة ومجالس إدارة هو من أسباب تفاقم الفساد.

السفير
شكا أحد محامي الدولة اللبنانية في قضية طيران تخضع لتحكيم دولي في أوروبا بأن خسارة القضية محتملة لأن الدولة لا تزوده بأي وثيقة ضد خصومها!
تبلغ مرجع رئاسي من رئيس تيار أن كلام الوزراء والنواب المحسوبين عليه لا يعبر دائما عن موقفه الرسمي.
حاول وزير مستقيل استيعاب تداعيات المواقف التي أطلقها خلال لقاء حواري في مركز تنظيم إسلامي وسطي بعد أن تركت المواقف انعكاسات سلبية لدى المسؤولين في دولة عربية.

المستقبل
يقال
إنّ قطباً وزارياً علّق على الأزمة الحكومية الجديدة بالقول إنها تضع البلاد أمام احتمال من اثنين لا ثالث لهما: إمّا الحلّ الشامل وإمّا الفراغ الشامل.

اللواء
أبلغ عائدون من موسكو أصدقاء لهم في لبنان أن لا تفاهماً بين الكرملين والبيت الأبيض حول أي موضوع، في ما تبقى من عهد أوباما..
يردّد وزير متابع أن مرجعاً كبيراً يضع من سنة الإستقالة في جيبه، وهو يغيّر تواريخها بين وقت وآخر؟
مصدر في 8 آذار قال إن المطالبة بتسليم الضابطين السوريين إحراج للحكومة أكثر منه إحراجاً لطرف سياسي معيّن..

الجمهورية
أراد سفير دولة كبرى من خلال كلامه القاسي إحداث صدمة رئاسية بعدما فشلت كل مساعي التوافق.
يقوم مسؤولون سياسيون في أحد الأقضية المسيحية في الشمال بحركة مكوكية ويدرسون تموضُعاتهم الجديدة بعد تقلّب التحالفات السياسية.
لاحظت أوساط سياسية أن الرئيس سلام أبدى ليونة في المفاوضات الليلية مع “حزب الله” في شأن تأجيل الجلسة، إلّا أن تياراً سياسياً بارزاً رفض قطعياً ذلك، لما قد يعنيه من تثبيت لبدعة الميثاقية.

البناء
ذكرت أوساط مطلعة أنّ اسم أحد الزملاء الصحافيين، وهو من زحلة، يُطرح كمرشح للانتخابات النيابية المقبلة. وأضافت الأوساط أنّ استطلاعات للرأي أجريت بحيادية أظهرت أنّ الزميل المعنيّ يحظى بقبول لا بأس به في الأوساط الشعبية، ولكن المؤكد أنه لا يستطيع تحقيق رغبته إذا ترشح منفرداً، لا سيما أنّ زحلة تشهد عادة معارك انتخابية طاحنة بين لوائح عدّة، كما حصل في الانتخابات البلدية الأخيرة.

السابق
نديم قطيش: كسر عنجهية الطفل المعجزة ضرورة وطنية.. يجب أن يتأدب!
التالي
مصير البلد بين سلام و حرب تهديد بالاستقالة او فرصة للتشاور