اتصال مطول بين نصرالله وعون فماذا تضمن؟

وفي معلومات “اللواء” ان ساعات حافلة بالاتصالات جرت قبل انعقاد الجلسة، بأقل من 24 ساعة، وأبرزها الاتصال المطوّل الذي اجراه رئيس تكتل “الإصلاح والتغيير” النائب ميشال عون بالامين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله، وطالبه فيه بالتضامن مع وزراء التيار و”الطاشناق” بإعلان مقاطعة الحزب للجلسة.

وتقول مصادر المعلومات لـ”اللواء” ان اتصال عون جاء على خلفية إنقاذ التحاف والتفاهم الموقع بين الطرفين في 2006، والذي تضغط القواعد العونية على التحرّر منه ما لم يقف الحزب إلى جانب التيار في مرحلة عصيبة من تاريخه السياسي، من أجل “الميثاقية والشراكة”. وتضيف ان هذا الاتصال كان له صدى لدى السيّد نصر الله الذي يردد في غير مناسبة ان “للتيار الوطني الحر” ديناً عليه، في موقفه التضامني في حرب تموز 2006 مع الحزب. وفي المعلومات ان السيّد نصر الله كلف وزير الحزب وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمّد فنيش بالاتصال بالرئيس سلام، وقد حدث هذا الاتصال قبيل الثامنة من مساء الأربعاء، عشية الجلسة. وأبلغ فنيش سلام ان الحزب لن يحضر جلسة مجلس الوزراء التي عقدت امس الخميس.

إقرأ أيضًا: عون وباسيل.. والطاعة للحليف القوي حزب الله

ووفقاً لرواية “حزب الله” فالرئيس سلام فوجئ بحسب “اللواء” بالرسالة التي تبلغها من “حزب الله” والذي كرّر طلب الحزب بعدم عقد الجلسة لافساح المجال امام مزيد من الاتصالات. وأبلغ الرئيس سلام وزير الحزب ان اجتماع مجلس الوزراء مقرر قبل أسبوعين، وأنه ليس بإمكانه التراجع عن عقد الجلسة. وتضيف معلومات الحزب ان حارة حريك أجرت اتصالاً مع بنشعي، وطلب “حزب اللهط عبر المعاون السياسي للحزب، انضمام الوزير عريجي إلى المقاطعين وهذا ما حصل فعلاً، فغاب عريجي في إطار التنسيق مع الحزب وليس “التيار”.

السابق
التحكم المروري: 6 جرحى في 6 حوادث سير خلال ال 24 ساعة الماضية
التالي
صفقة أوباما النووية عطلت مفاعيل القرارات الدولية ضد إيران