إيران من منع فريضة الحج إلى تأدية «وقفة عرفة» في كربلاء: العراق يستقبل مليوني زائر إيراني

أكثر من مليوني زائر سوف يؤدون وقفة عرفة في العراق.

تحت عنوان “العراق: مليون زائر إيراني يصلون البلاد لأداء وقفة عرفة”، كتب علي الحسيني في موقع العربي الجديد مقالاً، أشار فيه إلى أنّ العراق قد استقبلت خلال الاسبوع الحالي مليون زائر إيراني وذلك ليقوموا بتأدية “زيارة عرفة” في مدينة كربلاء.

وأوضح الحسيني أنّه “سوف يتمّ مواكبة التدفق بإجراءات أمنية مشددة لا سيما وأنّ مدير المنافذ الحدودية توقع مضاعفة العدد لمليوني زائر”.

إقرأ أيضاً: عناصر ميليشيات ايرانية تقيم صلاة النصر على ارض داريا
ولفت إلى “نقل العديد من وحدات الجيش لمدينة كربلاء لتأمين الوافدين الإيرانيين عبر منفذ زرباطية الحدوي الواقع جنوب البلاد”.

وحصل موقع العربي الجديد على بياناً لوزارة الداخلية العراقية أكد على استقبال مليون زائر إيراني وعلى التنسيق العالي بين قوات الأمن لتأمين زيارتهم.
ولفت الموقع لاتفاقية وقعت مؤخراً بين إيران والعراق تتعلق بتسهيل زيارة المراقد الدينية في العراق وذلك بفتح المنافذ الحدودية للإيرانيين وإلغاء التاشيرة.

إقرأ أيضاً: حملات تكفير متبادلة بين السعودية وايران

وأوضح عاطف ناجي مدير منفذ زرباطية الحدودي لـ”العربي الجديد”، أنّ “الأعداد تتضاعف والتوقعات تشير لمليون زائر جديد سوف يتوافدون في الأيام التي تسبق وقفة عرفة”.

بدورها أكدت مصادر عسكرية نقل ثلاث وحدات عسكرية لكربلاء، لتأمين هذه الأعداد الهائلة وغير المسبوقة، وأوضحت المصادر أنّ الإجراءات تضمنت منع عبور الشاحنات الكبيرة، وإخضاع مداخل كربلاء ومخارجها لإجراءات تفتيش، إضافة لتحديد جركة المواطنين ونشر الأمن في الأسواق.

السابق
لم يطلب خاطفو «الطبيب الشل» فدية و «ياغي» يؤكد أنّ الخطف سياسي
التالي
نائب لبناني يتساءل: ما دور المرأة في قيادة الرجل إلى اغتصابها؟!