خلط الأوراق الاقليمية في المنطقة تابعتها «جنوبية» والتحدّي السعودي الايراني يصل لموسم الحج

تنوعت مواضيع «جنوبية» امس فقد عرضت اسباب تسليم مطلوبين عين الحلوة كما انها عرضت فيديو يظهر قاتل وسام بليق حر ومن جهة ثانية قد تتطرقت الي موضوع الحج والتقارب الروسي من السعودية وذلك بعد الخذلان الامريكي .

الحوار يدخل مرحلة حاسمة وحزب الله يجزّىء «سلّة برّي»

Untitled2

تتجه الأنظار اليوم الى جلسة الحوار الوطني اللبناني التي يستضيفها اليوم رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة وسط معلومات عن طروحات جدية وعمليّة سيتقدّم بها حزب الله في الجلسة من أجل تحريك الركود القائم.

لهذه الأسباب يسلّم مطلوبو عين الحلوة أنفسهم

 

TO GO WITH AFP STORY BY LAYAL ABOU-RAHAL Electric cables and Islamist flags hang over a street dominated by Islamists factions in the refugee camp of Ain Al-Helweh, near the southern Lebanese city of Sidon, on March 16, 2015. Ain El-Helweh has long provided a stable refuge for Palestinian refugees, but the war in neighbouring Syria has transformed parts of the southern camp into a safe haven for jihadists traveling to fight there. AFP PHOTO / JOSEPH EID

العشرات من المطلوبين في مخيم عين الحلوة سلّموا أنفسهم للأجهزة اللبنانية الأمنية، مشكلة المطلوبين متراكمة فهي قضية يلتبس فيها الظلم بالعدل. ثمّة تقاطعات أفضت إلى عقلانية وأمكنت حتى الآن الحديث عن اتفاق يفتح باباً للأمل.

مهن شريفة احتقرها الناس… وخلقتها الحاجة

shoes

“أكل العيش مر”…يجولون في الطرقات سعياً وراء رزقهم، بحثاً عن قوت يومهم، غير آبهين بحرارة أو برودة الطقس. هم أشخاص يهجرون منازلهم فترة ليست بقصيرة إستجابة لإحتياجات الناس ولكسب رزقهم بالحلال الطيب. أشخاص تزذانهم “عزة النفس والكرامة” يتحملون نظرة البعض الدونية وكلماتهم الجارحة لكي لا يمدون يد العوز إلى من لا يرحمون.

بالفيديو: قاتل «وسام بليق» حرّ ويلهو.. وبشرى الخليل تُرافع في قضيته

wissamjanaza

مساء السبت 21 أيار 2016، أصابت رصاصة تمّ إطلاقها من مسافة قريبة رأس الرقيب الأوّل في فوج إطفاء بيروت وسام بليق وذلك بعدما اخترقت سيارته على طريق سليم سليم، فنقل على إثرها إلى المستشفى ليفارق الحياة في اليوم التالي تاركاً خلفه زوجة وثلاثة أطفال.

الكلمة الآن لـ.. القضاء في جويا

joya

على الرغم من الطعن القانوني الذي تقدم به رئيس بلدية جويا السابق حسين طاهر، فإن جلسة انتخاب رئيس ونائب رئيس المجلس البلدي عقدت في قائمقامية صور وبحضور القائمقام وبرئاسة رئيس السن مفيد خليل جعفر، وتغيب عن الجلسة حسين طاهر وعلي محمد سعيدي. فاز المهندس حسن سعيد جنبي بمنصب الرئاسة بالتزكية وكذلك إبراهيم محمد حيدر بمنصب نائب الرئيس.

ردّاً على نعيم قاسم: اللبنانيون سلّموا لكم… «مبروك»

na3im-1

دعا نائب امين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم إلى الاتفاق على “انتخاب رئيس للجمهورية ونحدد من هو شخص الرئيس بدل أن نضيّع الوقت في المواصفات والمعطيات والنظريات المختلفه”.

دعوة الى تدويل الحج أم خطاب لسحب فتيل الغضب الداخلي؟

haj-1

رغم ان التسويات تسير، وان ببطء، في المنطقة بين الأميركيين والروس، الا ان الهجومات الكلاميّة المتبادلة بين كل من السعودية وإيران لم تخفت بعد.. بل انها ازدادت حدة، فما هي ابعاد الطرح الايراني على في الدعوة الى ادارة إسلامية للحج؟

بعد الخذلان الأميركي: السعودية تقترب من روسيا

sAUDI-ROUSSI

شهدت أسعار النفط اليوم ارتفاعًا، بنسبة خمسة بالمئة بعد أن وقعت السعودية وروسيا اليوم مذكرة مشتركة حول سوق النفط، تنص على تشكيل لجنة سعودية روسية تتولى تحديد الخطوات المطلوبة لاستقرار السوق، وذلك على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين.

قصة مأساة شادي المتنقلة من إهمال لبنان إلى قسوة اللجوء وأسره

shadi1

شادي هو “اسم من وطن”، هو كلنا في لبنان، شادي الهارب من دولة تقتل عند أبواب المستشفيات ومن صحّة مهملة في أروقة الوزارات، ومن عبء المعاش الذي يتوزع هنا وهناك بمأكل ومشرب وفواتير المياه والكهرباء فلا يبقى للداء والدواء سوى الديون المتراكمة.

دوللي غانم: الـLBC أقالتني وشكرا لبيار الضاهر

دوللي غانم

قالت الاعلامية دوللي شاهين ضمن برنامج يا ريما عبر اذاعة صوت الغد: “البعض قال انني انا أستقِلت من الأخبار؛ هم اقالوني يومها وقبضت تعويض مع طرد تعسّفي.” وأضافت: انا لست رقماً.. وشكراً لبيار الضاهر انه اقالني لأنني لم أكن ولن أكون رقماً.

السابق
الجميّل بعد لقائه برّي: البلد في مهبّ الرّيح
التالي
تفاصيل عزم السلطات اللبنانية بناء «جدار» حول مخيم عين الحلوة