«رومية» مجلّة لداعش تهدّد الأستراليين بالقتل في إصدارها الأوّل

بأسلوب مقزز دعا داعش مؤيديه عبر مجلته الشهرية الجديدة «رومية» إلى سفك الدماء. وتبدو المجلة موجهة للغرب، وهو ما دفع التنظيم الإرهابي لإصدارها فقط باللغة الإنكليزية.

اقرأ أيضاً: قصة «جوجو الداعشي»

وحملت المجلة إسم “رومية” في إشارة تاريخية إلى بلاد الروم، وهم كانوا الأجانب أيام صدر الإسلام. وخصص داعش إصداره الاول من مجلة رومية، لإرسال تحذيرات إلى استراليا وتحديد مواقع من المحتمل انها على لائحة اهدافه داخل استرالية.

وظهر غلاف المجلة ملطخاً بالدماء مع سكين، وأضاف التنظيم عبارة تحاكي المشهد «إن دماء الكفار حلال ويجب سفكها»، وفي وصف اخر لقتل المشركين، قال داعش “إن دماء المشركين حلال وقتلهم عبادة”.

سيدني استراليا

سيدني

وحذّر داعش عبر «رومية» الدول الأوروبية من البقاء على “كفرها” عبر الدعوة الى الإسلام، وانه يجب إستخدام العنف مع الكفار. وستصدر المجلة باللغة الفرنسية والألمانية والروسية والإيغورية.

ويستخدم تنظيم داعش الإعلام في أسلوب متطور ومختلف تماماً عن القاعدة والنصرة، ويستفيد داعش من مواقع التواصل الإجتماعي لنشر أفكاره فهو اول تنظيم إرهابي يمتلك وكالة لبث أخباره وتحمل وكالته إسم أعماق، وخصّص في السابق التنظيم مجلة بإسم دابق، وهي مخصصة للتعاليم الدينية وعرض أهم إنجازاته الميدانية، وتعرّف القارئين على التنظيم عبر فرد مجموعة من المقابلات مع قياداته.

 

آخر تحديث: 6 سبتمبر، 2016 7:04 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>