بالفيديو: قاتل «وسام بليق» حرّ ويلهو.. وبشرى الخليل تُرافع في قضيته

مساء السبت 21 أيار 2016، أصابت رصاصة تمّ إطلاقها من مسافة قريبة رأس الرقيب الأوّل في فوج إطفاء بيروت وسام بليق وذلك بعدما اخترقت سيارته على طريق سليم سليم، فنقل على إثرها إلى المستشفى ليفارق الحياة في اليوم التالي تاركاً خلفه زوجة وثلاثة أطفال.

وسام بليق الذي عرف عنه ولعه بفريق النجمة ومتابعته الدؤوبة له حتى أطلق عليه لقب النجماوي الأول، شكّلت حادثة مقتله صدمة لكثيرين عرفوه وشهدوا لأخلاقياته ولما يجسده من نموذج قلّ مثيله.

مساء السبت 21 أيار، سبقت العديد من التفاصيل مقتل وسام، إذ تمّ تسريب معلومات عن تهديد تلقاه هاتفياً قبل نزوله من منزل والدته.

هذه القضية التي ارتبطت في ساعاتها الأولى بالرصاص الطائش، ليتمّ اسقاط الفرضية فيما بعد وتوجيه أصابع الاتهام  لحسين الهواري والذي ارتبط اسمه في مرحلة ما بسرايا المقاومة.

السرايا بدورها أصدرت بياناً عقب اتهام الهواري بالجريمة، أعلنت من خلاله التبرؤ من الحادثة تاركة الأمر للقضاء.

إقرأ أيضاً: فوضى الضاحية (4): رصاص «المشاعر» يقتل الأبرياء في بيوتهم

المتهم بجريمة بليق لم يلقَ القبض عليه وتضاربت في حينها الأنباء بين تواريه بالضاحية أو فراره إلى سوريا، ليظهر بعد شهر من الحادثة بشريط فيديو، يؤكد من خلاله أنّه لن يقوم بتسليم نفسه، وأنّ كل ما يحكي عنه بعيد عن الحقيقة.

فما جديد هذا الملف؟

لفت الصحافي عمر قصقص في مقال له نشر في موقع “العربي الجديد”، إلى فيديو نشره المتهم بقتل وسام بليق عبر موقع فيسبوك يظهر من خلاله أنّه “في مدينة ملاه، حيث يلعب على الثور وسلاحه إلى جانبه، بالإضافة إلى صور عديدة مع زوجته في المكان نفسه”.

مردفاً أنّ “صور الأسلحة التي ينشرها، لا تعدّ ولا تحصى. كما ينشر يومياً صوراً مع رفاقه من مطاعم في سورية، متباهياً بسلاحه ووشومه”.
ونقل قصقص عن مصادر أكدت لموقع “العربي الجديد” أنّ “زوجة هواري تذهب إلى سورية لرؤيته دورياً تحت أعين القوى الأمنية، التي لم تتحرك حتى الآن للتحقيق معها حول الصور والفيديوهات التي ينشرها على حسابه على فيسبوك، حيث يظهر الاثنان في المنزل والمقاهي والنوادي الرياضية السورية”.

إقرأ أيضاً: إلى وسام بليق… وإلى قاتله!

كما أشار إلى أنّ المحامية بشرى الخليل سوف تتولى الدفاع عنه، مؤكداً أنّه “نشر هواري أيضاً صورة حول توكيل المحامية بشرى الخليل في قضيته، وكتب عليها: “مبروك أبو علي، تمّ توكيل المحامية بشرى الخليل للدفاع عن المظلوم أبو علي، بدعوى الشهيد وسام بليق (رحمه الله)”.

توكيل بشرى الخليل
توكيل بشرى الخليل
السابق
نديم قطيش: نعم المخابرات السورية طلبت اغتيال وليد جنبلاط
التالي
الأميركيون مترددون في سوريا