باسل نبيه بري: لست وريث أبي

بعد إشارة موقع لبنان الجديد إلى أنّ نجل الرئيس نبيه بري، باسل بري، هو الوريث المحتمل لحركة أمل، ردّ باسل ببيان نشره موقع nbn.

بعدما أحدث ضجّة بظهوره اللافت في مهرجان الإمام المغيب موسى الصدر في صور، ها هو باسل نبيه برّي يخرج بأوّل تصريح إعلامي وذلك في ردّ على ما أورده موقع لبنان الجديد عقب المهرجان وعن ربطهم بين الضوضاء التي أحاطت بظهوره وبين تجهيزه لإرث أبيه.

باسل بري ردّ في بيان نشره موقع nbn وتوجه من خلاله لموقع لبنان الجديد بالقول “لفتني مقال منشور على موقعكم الالكتروني تملؤه المغالطات”.

مضيفاً “حتى لا يحمل موقفكم الكريم معلومات مستندة الى ما هو غير صحيح ويضم اعتقاداً بعيداً عن الحقيقة، يهمني ان اوضح التالي”.

إقرأ أيضاً: نبيه برّي أمام ربع مليون شيعي: المشاركة في الحرب السورية تخدم إسرائيل
وشدد برّي أنّ  “أمانة الامام موسى الصدر لا يحملها الا من تختاره القاعدة الحركية، فهي ليست ارث يورث ولا وصية تنفذ”.

مردفاً  “التزامي الكامل بمبادئ وأحكام ميثاق حركة أمل، و نشأتي في مناطق النضال مع اخواني الحركيين من بربور إلى الجنوب، وما تعلمته من مسيرة والدي، تجعلني في طليعة محاربي الاقطاع السياسي والفساد الاداري والخلقي”.

وأوضح أنّ “جهاد الاخوة في حركة أمل أكبر وأقسى من أن يقسم الى أجنحة وأنّ عمل معالي الوزير علي حسن خليل والاستاذ أحمد بعلبكي لا يصب الا في مصافي حفظ خط الامام موسى الصدر وصون نهج الرئيس نبيه بري”.

كما أكد برّي أنّ “الوريث السياسي الوحيد لدولة الرئيس بعد العمر الطويل هو “حركة أمل” “.

إقرأ أيضاً: لماذا ذكر نبيه بري إسم السيد محسن الأمين في خطبته؟

وكان موقع لبنان الجديد قد نشر مادة عنوانها “خليفة بري” وذلك يوم أمس الثالث من أيلول وجاء بها أنّه “يكثر الهمس واللمز عن الوريث السياسي للرئيس بري، وأيّ من أولاده سيكون المرشح الأوفر حظاً لخلافته”.

وأنّه ” صحيح أن الرئيس بري يردد بأن الوريث السياسي الوحيد له، هي ” حركة أمل ” إلا أن ما لفت نظر بعض المقربين والمراقبين، كان الحضور اللافت لباسل نبيه بري في مهرجان تغييب الامام الصدر”.

كما لفت الموقع إلى ” ترتيبات تنظيمية داخلية تجعل من باسل الرقم اثنين  داخل الحركة بمساعدة جناحيه أحمد بعلبكي وعلي حسن خليل”.

ليختم متسائلاً “هل يهيء باسل لخلافة ابيه ؟! اعتقد”.

 

السابق
قوات النظام تحاصر مجدداً الأحياء الشرقية في حلب
التالي
الإتفاق الأمريكي – الروسي حول سوريا: حُكِمَ بالفشل