منى صليبا وديما صادق… ودّعتا بحزن دوللي غانم

دوللي غانم

أفادت معلومات صحافية أن دوللي غانم الإعلاميّة والمذيعة في المؤسسة اللبنانيّة للإرسال تبلغت قراراً إداريّاً يقضي بتوقّفها عن العمل في المحطة وذلك بعد مسيرة تخطت الـ 30 سنة. وتشير المعلومات الى أنّ غانم تبلّغت القرار من رئيس مجلس الإدارة بيار الضاهر.

اقرأ أيضاً: هكذا علقت مريم البسام على استقالة نوال بري‏

فقد نشرت الاعلامية منى صليبا عبر حسابها الخاص على تويتر صورة جمعتها بالاعلامية دوللي غانم وأرفقتها بالجملة التالية: “الزميلة الصديقة دوللي غانم خارج ال أل بي سي آي. سوف تفتقدك الشاشة دوللي، وتفتقد الرصانة والهضامة والعفوية والرقي.”

وكتبت الإعلامية ديما صادق عبر صفحتها الخاصة “فايسبوك” معلّقة على فصل غانم: “اليوم تنتهي مسيرة القديرة دوللي غانم في ال ال بي سي اي. هي الضحكة والوجه المحبب الذي هون علينا الأخبار المقيتة على مدى ٣١ عاما، بفضل اسلوبها الخاص، ذلك السهل الممتنع. قلة هي الوجوه الإخبارية في لبنان التي عرفت كيف تجمع بين خفة الروح دون التقليل من جدية الأخبار دوللي ملكت تلك المقدرة. ان لا تأسر ملامحها بتلك الجدية المفتعلة المفروضة على مقدم الأخبار، دون ان تفقد الخبر ولو للحظة من رصانته. ضحكتها وعفويتها خففت علينا بالتأكيد في الكثير من الأيام ثقل مهمة اللبناني بفرض الاستماع للأخبار. هي الوجه الذي يتسلل بسهولة تامة من الشاشة الى غرفة جلوس العائلة ويخرق المكان الخاص دون اي استفزاز. ذلك هو سرها الذي جعلها قريبة من اكثرية البيوت اللبنانية.
ستفقدك الشاشة دوللي. هذا ما أقوله لك كمشاهدة. اما كإعلامية فكل ما اتمناه، شأني شأن كل زميلاتي، هو ان نستطيع ان نترك ولو شيئا شبيها بالبصمة التي تركتها عند اللبنانيين على مدى ٣١ عاماً”.

وكانت غانم تولَّت تقديم نشرات الأخبار المسائيّة لسنواتٍ طويلة، وبعض البرامج والمناسبات الخاصّة.

السابق
اندلاع حريق في خراج كوبا امتد إلى وجه الحجر
التالي
شعبان عبد الرحيم تخطى حزنه وتزوّج مرة ثانية!