القوات التركية على وشك تطهير كامل حدودوها من تنظيم داعش

جرابلس

توجّهت وحدات تركية الى بلدة الراعي السورية الحدودية تمهيدا لبدء هجوم شامل يقوم به الجيش السوري الحر من أجل استعادة المدينة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بينما يستمر هذا الجيش في التقدم بدعم تركي غربي جرابلس.

 

ونقل مراسل الجزيرة في ريف حلب الشرقي عن مصادر في المعارضة المسلحة أن عناصر المعارضة يستعدون لشن هجوم متزامن من مناطق غرب جرابلس التي تقع شرق بلدة الراعي، لإحكام السيطرة على ما تبقى من الشريط الحدودي مع تركيا.

 

وتمثل بلدة الراعي آخر منطقة سورية يسيطر عليها تنظيم الدولة على الحدود مع تركيا غرب الفرات.

 

في الأثناء قال مراسل الجزيرة في ريف حلب الشرقي إن مقاتلي الجيش الحر سيطروا على عدة قرى غرب جرابلس بعد معارك مع تنظيم الدولة، مشيرا إلى أن عددا من مقاتلي التنظيم سقطوا في هذه المعارك التي جرت بدعم جوي ومدفعي تركي.

 

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت -أمس الجمعة- أن مقاتلات ووحدات من سلاح المدفعية التابعة لها ضربت 12 “هدفاً إرهابياً” في مناطق مختلفة من مدينة جرابلس بريف حلب شمالي سوريا، وأن مقاتلات تركية دمرت ثلاثة أبنية لتنظيم الدولة الإرهابي في “غندورة”، ومنطقة “عرب عزة” بريف جرابلس.

 

وأضافت أن “الجيش السوري الحر” طهر غندورة من الإرهابيين، في عملية نفذها بمساندة من قوات التحالف الدولي (بقيادة الولايات المتحدة) ضد تنظيم الدولة.

السابق
الرئيس سليمان: لا يجوز تعطيل انتخاب رئيس للجمهورية وإدعاء الميثاقية
التالي
شانون: حزب الله إرهابيون يحاربون إرهابيين