مناسبة غياب الامام الصدر وحفلات الطرب السياسي استحوذت على أخبار «جنوبية»

موسى الصدر
في ذكرى الامام موسى الصدر أضاءت «جنوبية» على مكانة امام المحرومين وغياب المسؤولين، واستمرار تنفيذ المخطط التهجيري الطائفي في سوريا، وتحقيق عن مقاطعة ايران وحزب الله لمراسم الحج، وغيرها من الاخبار المتنوعة.

لا حجّ لإيران وحزب الله هذا العام…والآتي أعظم!

haj

بعد اندلاع الحرب السورية قبل خمسة أعوام، ظهرت في وسائل الإعلام موجة من التقارير الرسمية الإيرانية تتهم فيها السعودية بنشر ودعم المنظمات المتطرفة في سوريا، لتردّ السعودية كذلك وتتهم إيران بالعمل الدأوب لتفتيت المنطقة عبر تدخلها العسكري بذرائع طائفية في سوريا، وإستدعائها للميلشيات الشيعية اللبنانية منها والعراقية والأفغانية إلى ساحة الصراع السوري.

نورهان التي انتحرت…لم ترقد بسلام في الإعلام

نورهان أحمد

لماذا انتحرت؟ مؤمنة أم كافرة؟ ضعيفة أم شجاعة؟ ما الأسباب؟ ما الدوافع؟ ما .. ما ..؟؟… أصمتوا أفواهكم وأسئلتكم ودعوها ترقد بسلام..

تصعيد «التغيير والإصلاح» مستمر وترقب لقرار «القوات»

عون جعجع

تلويح بالتصعيد أعلنه التيار الوطني الحر قد يصل الى مقاطعة أعمال طاولة الحوارالوطني إضافة الى قرار الطعن بقرارات مجلس الوزراء، وسط استياء من من الوضع الحكومي أبلغه التيار لحزب الله، وتعويل على وقوف القوات اللبنانية في التصعيد الى جانب التيار الوطني الحر.

حيّ الوعر آخر حصون حمص في وجه «التطهير»: المجزرة أو المغادرة

HAYALWA3R

يتابع النظام السوري والميليشيات المتحالفة معه عمليات التهجير الممنهجة في منطقة الجنوب، فبعد إفراغ داريا من أهلها وثوارها، شنّت طائرته أعتى الهجمات على حي الوعر في مدينة حمص مستخدمةً مادة النابالم الحارقة والمحرّمة دولياً، ومنفذةً مجازر سقط ضحيتها عشرات المدنيين ومن بينهم الأطفال، ممّا أدى اليوم (الاربعاء) الوصول إلى مسودة اتفاق نهائي، هذا الواقع نفسه يتجسد بمعضمية الشام والتي بدورها سيتم تسليمها لقوات الاسد خلال أيام معدودة.

الشيخ عباس حطيط: ظلمٌ لموسى الصدر تشبيه «أبو البصائر – نصرالله» به

hezbbb-2

بعد 24 سنة على استلامه الأمانة العامة لحزب الله، وبعد 24 سنة على دخوله في مؤسسات النظام اللبناني المختلفة، ما الذي قدمه “أبو البصائر” لشيعة لبنان، وأين دور كتلته النيابية التي فيها نصف نواب الشيعة، وأين دور وزرائه الذين هم نصف وزراء الشيعة، وله نصف بلديات الشيعة ؟!

ملحم بركات في حضيضه…

ملحم بركات

اهانة الأديان، فتبجح بالسلاح، وصولاً إلى سوقية الشتائم، فهبوط إلى اللا-اخلاقية في أدنى مستوياتها… الفنان أخلاق أيها الموسيقار، فاعتذر أو اعتزل!

عن إمام المحرومين: حزن الصورة الأخيرة… وصمت سماسرة التغييب

موسى الصدر

ولد الإمام المغيب موسى الصدر في مدينة قم الإيرانية وذلك في الرابع من حزيران 1928، والتحق بمدارسها كما دخل الحوزة العلمية عام 1941 حيث تدرّس العلوم الفقهية وصولاً إلى درجة الاجتهاد.

للمرة الأولى: مهرجانان في ذكرى تغييب الإمام الصدر

السيد موسى الصدر

يبدو أن إرتدادات قضية النائب السابق حسن يعقوب مستمرة للآن، وهو ما دفع عائلة الشيخ محمد يعقوب للإعلان عن تنظيمها إحتفال بذكرى تغييب الإمام موسى صدر ورفيقيه في دارتهم.

نديم قطيش: رح نضحك كتير على شاشة المستقبل

نديم قطيش

نديم قطيش يعود إلى شاشة المستقبل من جديد..

الإفراج عن مستشفى خليفة بن زايد: #العرقوب_ينتصر

arkiu

بعد سنوات من العرقلة الحزبية، ومن المحاصصة السياسية، تمّ الإفراج عن مستشفى خليفة بن زايد، والذي سوف يتم إفتتاحه يوم غد الاول من أيلول.

من قتل العدناني…روسيا أم أميركا؟

ابو محمد العدناني

قالت وكالة “رويترز” عن وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، أن “ضربات جوية روسية في سورية قتلت أبو محمد العدناني أحد أبرز زعماء تنظيم “الدولة الإسلامية”. وأضافت أن “العدناني واحد من 40 متشدداً قتلوا في الضربات الجوية على معراتة أم حوش في محافظة حلب”.

الراقصة أليسار تتهم مدير أعمال هيفا بمحاولة قتلها والأخير يردّ!

elisar

بل أيام قامت الراقصة اللبنانية أليسار بنشر بيان صحفي أشارت فيه إلى أنها تتوجه فيه للقضاء اللبناني بعد تعرضها للتهديد بالقتل والسرقة من قبل مدير أعمالها السابق تامر عبد المنعم الذي يشغل حالياً منصب مدير اعمال الفنانة هيفا وهبي.

معين شريف يطلق أغنية تحية للإمام الصدر في ذكرى غيابه

معين شريف

قامت قناة الـNBN التابعة لحركة أمل بعرض فيديو غنائي للفنان اللبناني معين شريف، وتاتي الأغنية إحياءاًلمناسبة ذكرى تغييب السيد الإمام موسى الصدر.

 

السابق
نديم الجميل «يطق حنك» في لجنة المال!
التالي
قبلان التقى وفد بعثة الحج: لتجسيد روح التعاون على الخير والصلاح