ما هي تفاصيل هبوط طائرة ركاب لبنانية في اسرائيل؟

خبر هبوط طائرة ركاب لبنانية في مطار “اللد” الإسرائيلي اليوم الأربعاء فاجأ اللبنانيين، فطائرة الركاب هي من طراز “بوينغ 737” وتحمل الكتابة “WINGS OF LEBANON” .

وقد نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” صورة للطائرة من مطار “اللد”، ونقلت معلومات إن “الطائرة من لبنان، دولة العدو، أثارت شكوكا بأن وفدا لبنانيا رفيع المستوى يزور إسرائيل أو أن هناك حدثا على مستوى عال يحصل في إسرائيل”. وبحسب تقرير الصحيفة فقد تبين لاحقا أن الطائرة وصلت إلى “إسرائيل” قادمة من أنطاليا في تركيا في رحلة طيران عارض (تشارتر) لشركة الطيران التركية “تايلويند إيرلاينز”.

يذكر انه وبعد البحث في سجل الشركة، تبين أنها مسجلة في السجل التجاري اللبناني منذ العام 2003 يملكها لبنانيون، وتتعاطى عدداً كبيراً من الأنشطة التجارية والخدماتية.

ولاحقاً، صدر عن ادارة شركة طيران “اجنحة لبنان” للطيران بياناً جاء فيه: “فوجئت ادارة شركة طيران “اجنحة لبنان” مساء اليوم بخبر تداولته بعض وسائل الاعلام عن هبوط طائرة لبنانية في مطار العدو الاسرائيلي “بن غوريون” وعليها شعار شركة “اجنحة لبنان”، ما اثار استغراب واستنكار واستهجان ادارة الشركة.

وأضاف البيان: “يهم الشركة أن توضح أنها كانت استأجرت طائرة من شركة “تيلويتد” التركية منذ شهرين لاستخدامها في رحلات “تشارتر” خلال موسم الصيف الحالي من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت فقط، وقد ارسلت الطائرة صباح اليوم من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الى انطاليا في تركيا لاجراء اعمال صيانة دورية عليها تستمر خمسة ايام، وذلك بالتنسيق مع ادارة شركة “تيلويتد” التركية، وتم اعلام السلطات المختصة في المديرية العامة للطيران المدني اللبناني بالامر. وقد بقي شعار شركة “اجنحة لبنان” على الطائرة، وكان من المقرر ان تعود الى بيروت بعد اتمام الصيانة عليها هناك لاستئناف رحلاتها كالمعتاد مع شركة “اجنحة لبنان” التي استأجرتها موسميا للمرة الاولى من شركة “تيلويتد” التركية كطائرة “تشارتر” حتى نهاية الموسم الحالي، الا ان شركة “اجنحة لبنان” فوجئت هذه الليلة بأن الطائرة حطت في مطار العدو الاسرائيلي بن غوريون ناقلة عددا من الركاب من انطاليا في تركيا ولا يزال شعار شركة “اجنحة لبنان” عليها.

وتابع البيان: “على الفور اجرت ادارة شركة “اجنحة لبنان” اتصالاتها بشركة “تيلويتد” التركية مستنكرة الامر، وطلبت منها توضيحا لذلك. ولماذا ابقت شعار “اجنحة لبنان” على متن الطائرة وبالتالي لماذا لم تخضعها للصيانة المطلوبة بناء على الاتفاق بين ادارتي الشركتين المذكورتين، واعتبرت ادارة شركة “اجنحة لبنان” ان هذا الموضوع يشكل تخطيا للاجراءات المتفق عليها بين الشركتين وخطورة كبيرة بالنسبة للتعامل في ما بينهما، وتشدد شركة “اجنحة لبنان” على ان اي تعامل او تواصل مع العدو الاسرائيلي هو خط احمر بالنسبة لشركة “اجنحة لبنان” وكل العاملين فيها، كما لكل شركات الطيران اللبنانية الاخرى”.

وختم البيان: “وطالبت ادارة شركة “تيلويتد” التركية باتخاذ كل الاجراءات الضرورية اللازمة سريعا لتوضيح الامر وازالة شعار “اجنحة لبنان” عن اي طائرة يتم ارسالها الى مطارات العدو الاسرائيلي، وان ادارة شركة “اجنحة لبنان” ستلجأ الى اتخاذ كل التدابير والاجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يسيء او يشوه سمعتها من خلال زج اسم الشركة اللبنانية مع اي رابط بالعدو الاسرائيلي، معتبرة انها تحمل كل المسؤولية لشركة تيلويتد التركية عما حصل. ولذلك اقتضى التوضيح”.

السابق
حزب الله ينعى قيادياً سقط في حلب
التالي
بالصور: سقوط خمس مقاتلين لحزب الله في سوريا خلال الساعات الماضية