داعش ينشر قصة حياة العدناني: حفظ سورة المائدة بيوم

نشرت حسابات ألكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي تابعة لعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بيانا بعنوان “اللفظ الساني في ترجمة العدناني” تحدث فيه داعش عن حياة القيادي أبو محمد العدناني.

وأعد البيان تركي بن مبارك البنعلي، وأشار البنعلي ان نشر البيان يأتي بعد محاولات البعض تجاوز رموز الامة والتعدي عليها.

وأطلق البنعلي في بيانه “اللفظ الساني في ترجمة العدناني” لفظ “منجنيق الدولة الإسلامية” على أبو محمد العدناني.

وقال البنعلي ان العدناني نشأ على حب المساجد وأشار إلى أن اهل العدناني شاركوا في تربيته على الأسس الإسلامية فكانوا يشترون له الكتب والقصص الدينية بدل ألعاب الأطفال.

وتحدث بيان “لفظ الساني في ترجمة العدناني” إلى أن أفضل الكتب على قلب العدناني كانت كتاب سيد قطب رمز الإخوان المسلمين في مصر. وتعلم العدناني على يد أبو أنس الشامي وأبو ميسرة الغريب وأبو بكر البغدادي.

وأورد البيان مديح أبو بكر البغدادي بأبو محمد العدناني عندما قال: أن العدناني “لم أر كحفظه للقرآن اللهم إلا حفظ فلان وفلان”.

العدناني

كشف البنعلي أن العدناني استدعي من جهاز أمن الدولة السوري مرارا وخضع للتحقيق، وسجن ثلاث مرات بسوريا “على خلفيات دعوية وجهادية” وسجن في السجون الأمريكية بالعراق لمدة ست سنوات، وتحدث البنعلي عن إحدى المرات التي سقط فيها العدناني بقبضة القوات الأمريكية قائلا إن الأخير تعرض لمطاردة وفر مع مقاتل كويتي إلى أحد الوديان وظل يقاتل لساعات قبل أن يحاصره الأمريكيون بـ23 آلية بين دبابة ومدرعة، وست طائرات، ومع ذلك “استمر يقاتلهم وجراحه تثعب دماً إلى أن نفدت ذخيرته، فأُسر.”

إقرأ أيضًا: قصة «جوجو الداعشي»

وذكر البنعلي أن العدناني حفظ سورة المائدة بيوم واحد وكان يحب الشعر، وفي السياق نفسه تحدثت CNN أن من المرجح أن يكون إسم ابو محمد العدناني هو “طه صبحي فلاحة” من مدينة إدلب السورية.

المصدر: cnn

آخر تحديث: 31 أغسطس، 2016 12:25 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>