قيادي في تيار الغد: رؤية مصر للحل في سوريا منطقية وواقعية

عبد الجليل سعيد

قال “عبدالجليل السعيد” عضو الأمانة العامة في تيار الغد السوري المعارض: إن المقاربة المصرية للحل في سوريا منطقية وواقعية وقابلة للتطبيق إذا تواجدت إرادة دولية جادة لإيجاد هذا الحل، والأهم في تلك المقاربة أنها لا ترى شمس الحل السوري تشرق من عمامة الولي الفقيه في طهران والملطخة بدماء المدنيين السوريين الذين يقتلون على يد الأسد وحلفائه.

اقرأ أيضاً: أسباب الرفض المصري للتدخل العسكري البري في سورية

وأضاف ” السعيد ” خلال حديثه لقناة Cbc Extra المصرية: إن المحددات الخمسة للحل من وجهة نظر مصر في سوريا والتي وردت على لسان الرئيس ” عبدالفتاح السيسي ” تضمنت إحترام إرادة الشعب السوري بمافي ذلك التغيير الديمقراطي الذي ينشده الثوار السوريون برحيل نظام مجرم بحق شعبه ألا وهو نظام الأسد.

السعودية تركيا مصر

وعبر “القيادي في تيار الغد” عن ترحيب تياره بهذه المقاربة المصرية ودعمها ومساندتها من أجل التطبيق لأنها تتوافق تماماً مع الرؤية العربية والخليجية للحل في سوريا، ومن الأهمية بمكان ذكر الرئيس المصري لقضية ” نزع سلاح الميلشيات والجماعات المتطرفة ” بمافي ذلك “داعش والنصرة وحزب الله المصنف كمنظمة إرهابية في مصر.

يجدر بالذكر أن تيار الغد السوري المعارض يتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقراً مؤقتاً له وقد تم تأسيسه مطلع العام الحالي برئاسة ” أحمد الجربا ” الرئيس الأسبق للإئتلاف الوطني السوري.

السابق
من هي الفتاة التي قبلتها نانسي في فمها؟
التالي
ثورة في وجه جوليا: الأغاني حق لثورات الشعوب