رحال : نحارب الشر ونسعى للانتصار عليه

زار وفد من بشري وبتدعي ودير الأحمر، برئاسة نجل الشهيدين صبحي ونديمة الفخري باتريك الفخري، دار مطرانية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك، وقدم التعازي للمطران الياس رحال بشهداء تفجيرات بلدة القاع، بمشاركة مخاتير وفاعليات من عائلات الفخري، الشدياق، كيروز وطوق.

رحال
استهل المطران رحال اللقاء بالقول:”أهلا وسهلا بأهلنا من بتدعي وبشري وإهدن وكل المنطقة، نرحب بكم ونشكركم على مواساتنا والوقوف على خاطرنا، حادثة القاع كانت مزعجة كثيراً ولم نكن ننتظرها أبداً، ومع الأسف أخذت خمسة شهداء، وبلدة القاع معتادة على الشهداء، وقد شكرنا ربنا بأن مار الياس رد مساء تلك الليلة عن القاع وأهلها، فلو انفجرت المتفجرة التي كانت معدة للتفجير بالحشود لكان قد ذهب ضحيتها حوالي مئة قتيل، ولكن مار الياس حفظنا وحفظ كل الأهالي”.

أضاف: “نحارب الشر، والشر يحاربنا، ونجرب الانتصار على الشر، وللأسف الشر دائماً موجود، ودائما هناك أناس يغذون الشر، ويعيشون مع الشر”.

وقال رحال: “نعيش كلنا في هذه المنطقة مع بعضنا البعض، مسلمين ومسيحيين وسنة وشيعة، وشعاري على الدوام منذ مجيئي إلى الأبرشية: اليد باليد والقلب بالقلب، أيدينا ممدودة للجميع وقلوبنا مفتوحة للجميع، لنتمكن من العيش بمحبة وسلام، وقد سئل السيد المسيح ما هي أعظم الوصايا”، فقال: “أحبب الرب الهك بكل قلبك ونفسك وقوتك، وأحب قريبك كنفسك، بهاتين الوصيتين يتم الناموس. إذن نحن نعيش المحبة، ونأمل أن نعيش دائما المحبة، فأهلا وسهلا بكم في مطرانية بعلبك، مطرانية الجميع”.

وختم:”نحن بدورنا واجبنا أن نشارك معكم، وأقل شيء مشاركتنا معكم مصابكم باستشهاد صبحي ونديمة الفخري، الذي كان أليما جدا”.

الفخري
وشكر باتريك الفخري المطران رحال على عاطفته وقال:”عند المصاب الجلل الذي ألم بنا لن ننسى سيدنا وصولكم إلى دارنا قبل وصول أهلنا من بشري، ولم تتركنا لا بالجناز ولا بالأربعين ولا بالذكرى السنوية”.

اضاف :”جئنا اليوم إلى دار المطرانية لنقدم التعازي لسيدنا المطران الياس رحال بشهداء بلدة القاع الذين افتدوا الوطن باستشهادهم، وعلى الدوام بعلبك والقاع ودير الأحمر وبشري هي واحدة، واليوم معنا سباب من آل الفخري والشدياق وكيروز وطوق لتعزيتكم والوقوف على خاطركم”.

وختم الفخري: “مجزرة القاع كانت قاسية علينا كما كانت قاسية عليكم وعلى اللبنانيين جميعا، نعزيكم، ونتمنى الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، ونضع كل إمكانياتنا تحت تصرفكم في أي مساعدة تتوجب علينا، وفي أي شيء تحتاجونه”.

السابق
التحكم المروري :5 جرحى في حادث سير على اوتوستراد النبطية صيدا
التالي
اشتباكات في جرود عرسال