تحضيرات أميركية لمستقبل العراق… من دون ايران!

غزو العراق

نشرت وكالة سكاي برس العراقية تقريرا مستندا إلى تسريبات عن مصادر دبلوماسية أميركية أشار فيه إلى شكل الحكم القادم في العراق في الفترة التي ستلي مرحلة طرد تنظيم داعش من العراق. وتحدثت الوكالة عن إجتماع مسؤولين اميركيين مع سياسيين عراقيين من مختلف الأطياف وجرى إبلاغهم عن العجز في سياسة العراق في حال إستمر الحكم الحالي على ما هو عليه.

اقرأ أيضاً: من خان داريا: تركيا من جرابلس أم السعودية التي تخطط بالشمال؟

وأشارت المصادر الدبلوماسية بحسب موقع سكاي برس إلى تقسيم أميركا للعراق لثلاث أقاليم رئيسية سعياً لحسم ملف داعش، وتطهير العراق من مظاهر التطرف، إقليم كردي شمالي، وسني في الوسط، وشيعي في الجنوب تابعين لحكم فدرالي في بغداد. وطالبت أميركا من العراقيين إيجاد حل سريع للسلطات الثانوية المتمثلة بالميلشيات الخاضعة لإيران.

وجرى تركيز أميركا على التدخلات الإيرانية في الشأن العراقي، مع تأكيدات حسب التقرير، ان أميركا ستحمي الحكم الفدرالي وتدعمه بإشراف مجلس الامن الدولي، واكدت أميركا على قيادة المرحلة الجديدة من قبل رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي.

وشددت أميركا بحسب التقرير، على أن خطط تحرير الموصل موجودة مشددة على وجوب عودة ايران إلى حدودها وللحال التي كان عليه العراق عام 2003، كذلك إعتبار العراق جزء من الامن القومي الأميركي.

السابق
الجيش الإيراني حذّر… والطائرة الأميركية غادرت الأجواء
التالي
شيرين تتعرّض لانتقاد في بعلبك والسبب… فستانها!