محرقة حي الوعر في حمص: «الجريمة الأسدية» مستمرة تحت انظار العالم

تعرض حي الوعر يوم أمس في حمص لهجمات وحشية بغارات الطائرات المحملة بمادة النابالم الحارقة والتي شنها النظام السوري، الأمر الذي أدّى إلى مقتل وإصابة العديد من المدنيين ولا سيما الأطفال بحروق بليغة.

بعد 3 سنوات من مجزرة الكيماوي في الغوطتين الشرقية و الغربية و قتل المئات من الأطفال و النساء و تشويههم بالغاز المميت، و بعد 4 سنوات من القصف والجوع و الحصار وإبادة الاطفال والنساء بمجازر حارقة  في داريا، ها هو  حي الوعر في مدينة حمص ينضم إلى قائمة المناطق السورية التي تمارس عليها ابشع الجرائم من قبل الجيش الاسدي وذلك أمام صمت المنظمات الدولية و العربية الشاهدة والموثقة زوراً لكل الانتهاكات التي يرتكبها النظام وحلفاؤه ضد المدنيين، والتي تتنافى مع الحدّ الادنى من حقوق الأنسان وحقوق الطفل ومع كل الشرائع الدولية.

إقرأ أيضاً: «حي الوعر» مثال عن التهجير الطائفي الممنهج لقيام «سوريا المفيدة»

سوريا اليوم وحيدة تنازع الموت والتهجير والفرز الديموغرافي، وحي الوعر صورة من صور البلدات الثائرة التي تدفع ضريبة الحرية موتاً وقتلاً، ومجازر وإبادة.

أشرطة الفيديو والأنباء التي تم تناقلها أمس عن حي الوعر أكدت القصف بمادة النابالم واستشهاد طفلة بعدما تفحم جسدها، كما وثقت بالصوت والصورة إصابة العديد من الأطفال بحروق ارتجفت لها أجسادهم ألماً، وما كان بمقدور الأهالي سوى تبريدها ومحاولة علاجها  بالطين في ظلّ فقدان المواد الطبية والإسعافات الإساسية بسبب الحصار.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. بعدما أحرقوا داريا وهجّروها، إرهاب النابالم يحرق أطفال حي الوعر في حمص

المحرقة التي نفذها النظام السوري بحي الوعر وأطفاله، تفاعلت معها مواقع التواصل الاجتماعي وهذه أبرز التعليقات:

https://twitter.com/aljoaani/status/769718190951829505

السابق
الرئيس سليمان تعليقا على حادث جبيل: ‘العودة الى الوطاويط الملثمين’؟
التالي
«حزب الله» لـ «تيار المستقبل»: مبتلون بكم في لبنان