حزب الله قرّر حضور الجلسة وباسيل نقل «رسالة عتب» الى قيادة الحزب

لفتت “النهار” إلى أن “حزب الله” قرر المشاركة ليل أمس كما أوضح مصدر بارز في الحزب، علماً ان الوزير محمد فنيش كان نقل تمني الحزب لارجاء الجلسة الى سلام. كما علم ان لقاء ضمّ وزير الخارجية جبران باسيل ومعاون الامين العام لـ”حزب الله” حسين الخليل أبلغ فيه الخليل باسيل ان الحزب قام بمسعى لتأجيل الجلسة، لكنه سيشارك في الجلسة من غير ان تتخذ فيها أي قرارات.

وكشف مصدر مطلع لـ”اللواء” أن اتصالاً جرى بقيادة “حزب الله” تولاه الوزير جبران باسيل شخصياً ونقل “رسالة عتب” من عون إلى قيادة الحزب، حيث طلب من أمين عام الحزب السيّد حسن نصر الله، من رئيس كتلة الوفاء النائب رعد بإصدار بيانه ثم إرسال الوزير فنيش إلى السراي في خطوة لم توفق في تأجيل الجلسة.

وفي معلومات “اللواء” أن رسالة العتب العوني تضمنت سؤالاً عن كيف يتعامل الحلفاء مع بعضهم وهل يمكن لحزب الله في هذه  المرحلة أن يترك التيار وحيداً. أضافت أن العتب جاء معطوفاً بين موقف الحزب بالدعم الكلامي في رئاسة الجمهورية فقط وعدم بذل أي جهة لإقناع أقرب حلفائه أي الحزب بإقناع النائب عون.

وبعد أن وضع وزير الحزب محمّد فنيش وفق “اللواء” قيادة الحزب في أجواء اللقاء الذي عقده مع سلام في السراي متمنياً عليه إرجاء الجلسة وما سمعه من الرئيس سلام بأنه لا يمكن تعريض الحكومة للشلل وهي المؤسسة الوحيدة التي ما تزال تعمل في البلاد، قررت هذه القيادة حضور جلسة مجلس الوزراء اليوم.

إقرأ أيضًا: عباس ابراهيم يدخل في مفاوضات حلّ أزمة الحكومة المستجدة!

وجاء في النشرة المسائية لقناة “المنار”: طمع الوفاء للتيار الوطني الحر، قرّر حلفاؤه حضور الجلسة رافعين صوتهم داخل الجلسة الحكومية محاولين فرملة أي قرارات استفزازية قد تأخذ البلد إلى مرحلة أكثر تعقيداً”.

قال فنيش لـ”اللواء”: “قرار التكتل بمقاطعة جلسة اليوم لم يُحرجنا، نحن نعتبر أن بقاء الحكومة ضرورة، ولكن لا يمكن أن ننسى أن التيار حليفنا”. واستدرك مضيفاً: “هناك أمور نتضامن فيها مع التيار ومواقف قد لا نتضامن فيها معه”، ولاحظ أن “هناك إمكانية لتعيين قائد جديد للجيش، ما دام تمّ تعيين ثلاث أعضاء جدد في المجلس العسكري”.

السابق
عباس ابراهيم يدخل في مفاوضات حلّ أزمة الحكومة المستجدة!
التالي
سلام يقاوم تعطيل حكومته ويعقد الجلسة اليوم‏