مسرح إسطنبولي افتتح فعاليات مهرجان لبنان المسرحي الدولي في صور

إفتتح “مسرح إسطنبولي” فعاليات “مهرجان لبنان المسرحي الدولي” في مدينة صور، بمشاركة فرق مسرحية من العراق وليبيا والجزائر وتونس والارجنتين وسلوفينيا وإسبانيا وهولندا وفلسطين وسوريا ولبنان.

وإنطلق المهرجان بكرنفال شارع من أمام سينما الحمرا المقفلة، وجال بالفرق الموسيقية والكشفية شوارع المدينة والحارة القديمة، وصولا الى بيت المدينة في الاثارات الرومانية، حيث إفتتحت العروض بحضور وفد من بلدية صور والنبطية وإدارة الريجي ووزارتي الثقافة والسياحة وحشد من الاهالي والطلاب.

وقدمت “فرقة وصل” وهي مجموعة شباب من لبنان وسوريا وفلسطين عرضا مسرحيا، بعنوان “قصصكم على المسرح”، وهو عرض قائم على الارتجال ومشاركة الجمهور لمشاعره وإنفعالاته وتجاربه الحياتية.

وتعرض خلال أيام المهرجان في كل من النبطية وصور وبيروت مسرحية “حصان الخشب” للمخرج الايراني أبو الفضل طبسي وتدور أحداثها حول إحتفال الحصاد ومراسم حفل الزفاف، و”سوناتا الرصاص” للمخرج العراقي حسين جوير وتدور حول عالم المتاهة في زمن الحرب ولغة الرصاص، و”بكاء الموناليزا” للمخرج شرح البال عبد الهادي و”مش راكبة” للمخرج اللبناني زين الدين السباعي التي تعالج الواقع اللبناني والانتخابات في لبنان في ظل الظروف الراهن، و”محمود” من سلوفينيا للمخرج بتر سربسك التي تدور أحداثها حول قصة مغامرة الطيران بدون حرب.

كما ستعرض مسرحية “جريمة في مزرعة الماعز” لطالب جامعة الانطونية المخرج اللبناني ميشال حوراني، و”فهرنهايت” للمخرج الارجنتيني دايغو بينكاتو وهي قصة مقتبسة من نص “فهرنهايت451″ و”من الغروب حتى الفجر” لمجموعة فرقة تكوين من لبنان.

آخر تحديث: 25 أغسطس، 2016 6:12 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>