أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 23/08/2016

السفير
تردّد أنّ القرار اتّخذ بكفّ يد أحد الضباط في متابعة ملفّ فضائحي في جهاز أمني، «لأسباب مالية»!

قال وزير خدماتي في اجتماع تكتل نيابي بارز إنه لا يقبل بضم موظف من لون مذهبي معين الى لجنة إدارة سد جنة مخافة تعطيل المشروع!

سأل قيادي مسيحي شمالي «هل البلوك السني في زغرتا يأتمر اليوم بأوامر سعد الحريري أم أشرف ريفي؟».
الاخبار
عنصرية النادي العسكري

فوجئ عدد من المدعوين إلى سهرة زفاف في النادي العسكري في جونية بمنع دخول صاحبات البشرة الداكنة ومدبرات المنازل، تحت حجة أن العاملات الأجنبيات ممنوعات من دخول المكان.

ويكون النادي العسكري بذلك قد انضم إلى سلسلة المحالّ والمجمعات والمسابح والمنتجعات السياحية التي تمارس العنصرية بحق الأجانب.

بثّ تلفزيون لبنان مهدَّد

أبلغت السفارة المصرية تلفزيون لبنان بإيقاف بثه عبر القمر الصناعي «نايل سات»، ابتداءً من أيلول المقبل، خلافاً لما كان معمولاً به سابقاً من بث مجاني مقابل استخدام محطة جورة البلوط التابعة لوزارة الاتصالات لبث القنوات اللبنانية عبر «نايل سات».

تمرّد موظفة

بعدما قرر وزير التربية الياس بو صعب إنهاء عمل متعاقدة في إحدى المديريات التابعة لوزارته وإعادتها إلى وزارة الثقافة التي نُقِلَت منها إلى «التربية»، تهرّبت المتعاقدة، بتغطية من مديرها، من تبلّغ القرار لنحو ثلاثة أشهر. وقبل أيام، بعثت برسالة إلى الوزير تُبلغه فيها أنها ترفض تبلّغ قراره، ما دفع بو صعب إلى توجيه تنبيه إلى المدير العام المسؤول عنها.
المستقبل
يقال إن ديبلوماسيين وصفوا أجوبة السفير الايراني لدى الفاتيكان عن مصير الاستحقاق الرئاسي في لبنان بـ»الخشبية» بسبب تكراره لازمة واحدة منذ عامين ونيّف: الأمر رهن بتوافق اللبنانيين.

 

النهار
ما دام الأقطاب مختلفين…سأل مسؤول كنسي: كيف يمكن استعادة حقوق المسيحيّين ما دام الأقطاب الموارنة لا يتّفقون على انتخاب رئيس للجمهوريّة ولا على قانون جديد للانتخابات النيابية؟

زيجات لبنانية سورية كثيفة…تبيّن وفق احصاءات أن عقود زواج لبنانيّين من سوريات لاجئات بلغت رقماً قياسياً لأنها أقل تكلفة من الزواج بلبنانيّات.

 

اللواء

همس…تتحدّث مصادر بترولية غربية أن سعر برميل النفط الخام سيتراوح بين 40 و50 دولاراً خلال عام 2017.

غمز…تجري اتصالات بعيدة عن الأضواء في منطقة لبنانية حيوية، لإنتاج تحالفات انتخابية، تكسر النموذج التحالفي لقوى 14 آذار منذ ما بعد الـ2005.

لغز…تُعاني العلاقة بين حزب بارز وحليف قديم «توتراً» تحت السيطرة، لكن لا يُخفي معالمه عن المتابعين لتنقية الأجواء.
الجمهورية
إعتراض…يؤكد زعيم وسطي أن موقفه الإعتراضي على بعض الأمور يقف عند حدّ معين وهو عدم السماح بالفراغ في المؤسسات السياسية والأمنية.

تعليمات…أعطت إحدى المرجعيات الإسلامية تعليمات جديدة لتشدّد كوادرها في التركيز على محاربة الإرهاب.

إتصالات…تُجرى إتصالات لإعادة اللحمة بين حزبين مسيحيين حليفين في خط سياسي واحد بعد التباعد في إستحقاق محلّي في الشوف.

السابق
التحكم المروري : جريح صدما عند مستديرة فيطرون
التالي
مقتل شخص أصم وأبكم من قبل شرطي على خلفية سرعة زائدة في كارولاينا الشمالية