مفاجأة من العيار الثقيل حول التنسيق الأمني (الحلال) بين حماس وإسرائيل

فجرت القناة العاشرة الإسرائيلية مفاجاة من العيار الثقيل حول التعاون الامني المكثف الذي يتم بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي على الحدون مع قطاع غزة.
وذكرت القناة في تقرير مصور، أن الجنرال ميكي أدلشتاين قائد وحدة غزة بالجيش الإسرائيلي، يعتبر الضابط الاكبر الموكل له مهمة التنسيق مع حركة حماس.
وقال ميكي أن قيادة حماس السياسية والعسكرية تقوم بكل الجهود للحفاظ على الإنضباط على حدود إسرائيل، مشيراً إلى أنها خصصت أحد كتائبها العسكرية الاكثر أهمية وألبستهم زي حرس الحدود، ونشروا قرابة 800 مقاتل على طول الحدود.
وأضاف أن مهتمهم الأساسية هي حراسة الحدود ومنع أي محاولة لزرع الألغام أوإطلاق النار أو الصواريخ تجاه إسرائيل، وإعتقال كل من يقوم بذلك والتحقيق معهم.
واوضح تقرير القناة العاشرة أن الجنرال ميكي أبلغ سكان المستوطنات المحيطة بغزة بالإطمئنان لأن حماس تقوم بمنع أي عمل إرهابي ضدهم. حسب وصفه.
وتابع أن هذه الاعمال والتي في أغلب الأحيان لا تعلم بها اجهزة الامن الإسرائيلية تقوم حماس بإحباطها، لتتحول عناصر الحركة لشرطي حراسة على حدودنا.
وأكد ميكي: “أحياناً لا يكون لدينا معلومات عن جهة تريد أن تقوم لإطلاق قذائف ضدنا، ولكن حماس تقوم بعد إطلاق الصواريخ بالذهاب وإعتقالهم، فهم يعرفون جيداً كيف يصلزن إليهم بسرعة.

إقرأ أيضاً: اتهام خطير لـ «حماس».. تسريب أسرار «حزب الله» للمخابرات الغربية
ولاول مرة شرح ميكي لسكان المستوطنات المحيطة لغزة عن التعاون الامني الكبير بين إسرائيل وحماس، وإمتلاكهم لمئة متر داخل حدود غزة للعمل فيها، مؤكداً على أن حماس رفضت بالبداية وأصروا على عدم دخولنا متراً واحداً، فقمنا بإبلاغهم بأن دخولنا لهذه الامتار لصالحهم لأن هذا يساعدهم ويقلل من إضطرارهم للعمل ضد مواطنين فلسطينيين يصلوا للسباج الفاصل لأجل خرق التهدئة، وهم تبلوا ذلك جيداً.
ونوه إلى أنه في البداية كان الجيش الإسرائيلي يعمل من خلال الطائرات المروحية والإستطلاعية، ولكن الان نمارس عملنا برياً وحماس تعلم عن الاماكن والنشاطات التي نقوم بها.
وأشار إلى على أن الجيش الإسرائيلي يقوم بإبلاغ حماس وبشكل دقيق جداً بالمناطق التي يتوغل بها الجيش داخل غزة للعمل بها، فيقوموا بسحب رجالهم إلى الجهة الأخرى للحفاظ على الهدوء.
وإختتم الجنرال ميكي حيدثة لسكان المستوطنات بالقول: “عندما يكون هناك خروقات أمنية على السياج الحدودي، تقوم حماس ببساطة بإرسال رجال أمنها للمنطقة، وهذا الامر أدى لتراجع نسبة إطلاق الصواريخ على إسرائيل بنسبة 90%”.

السابق
أوساط المستقبل: تصريحات نصرالله مدمّرة
التالي
جيش النظام يقصف حلب والمعارضة تتحضّر لهجوم جديد