أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 20 آب 2016

النهار
استبعدت جهة نافذة أي اهتزاز جدّي في الوضع الحكومي على رغم ردّة فعل “التيار الوطني الحر” على التمديد في المناصب العسكريّة.
تتوقّع أوساط نيابيّة بارزة أن تشهد مرحلة ما بعد حوار أيلول بداية حسابات جديدة ربما تنعكس على تموضعات قوى سياسيّة عدّة.
أجريت اتصالات بعيدة من الأضواء لمنع تفاقم السجالات بين حزب الكتائب والحزب التقدمي الاشتراكي عقب الاشتباك بين النائب سامي الجميّل والوزير أكرم شهيّب.
نقل عن مراجع أن الأشهر المقبلة ستتكشّف عن وقائع مقلقة للغاية في الواقع الاقتصادي مما يضغط بقوّة لإعادة الملف المالي والاقتصادي إلى الواجهة.

السفير
حاولت إحدى المرجعيات الجنوبية الإيحاء أنّها خلف تسليم بعض المطلوبين لأنفسهم، تمهيدا لتسوية أوضاعهم لاحقا أمام القضاء.

نقل زوار النائب وليد جنبلاط عنه قوله انه ليس نادما على استضافة الاعلامي المصري باسم يوسف في مهرجان بيت الدين اذا كان ذلك هو سبب استثنائه من برنامج زيارة وزير الخارجية المصري.

اتسعت دائرة الاستدعاءات في “التيار الحر” على خلفية نشر مواقف عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتشمل أربعة أسماء جديدة ستمثل أمام المحكمة الحزبية الأربعاء المقبل.

المستقبل
يقال
إن مرجعاً نيابياً بدأ اتصالات بأكثر من مكوّن في الحكومة من أجل احتواء اعتراض التيار “الوطني الحر” على ملف التعيينات العسكرية.

اللواء
كشف نائب حزبي عن لقاء عُقد مؤخراً بين مرجعيتين خاضتا في الانتخابات البلدية الأخيرة مواجهة قاسية.
لوحظ مؤخراً ظهور النجل الأصغر لزعيم حزب سياسي إلى جانب شقيقه النجل الأكبر الوارث للزعامة التقليدية.
تدخل أكثر من طرف للتخفيف من حدّة سجال دار مؤخراً بين وزير ورئيس حزب.

الجمهورية
أقفل مسؤول سابق وكبار معاونيه هواتفهم وامتنعوا عن الردّ على إتصالات معيّنة تُحاول الإستفسار عن آخر المستجدات في ملف حسّاس.
سُئِل قيادي ناشط عن نسبة إستعداده لخوض الإنتخابات النيابية المقبلة في كسروان، فأجاب: النسبة كبيرة.
يدور نقاش جدّي داخل أحد الأحزاب حول التحركات التي يقوم بها أخيراً ومدى تطويرها لتصبح أكثر فعالية.

البناء
أبدى سياسي بارز تخوّفه من أن ينسحب ما حصل في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء الخميس الفائت بخصوص التعيينات العسكرية، على الانتخابات النيابية المقبلة، مشيراً إلى أنّ معظم الوزراء الذين لم يدلوا بأصواتهم حين طرح وزير الدفاع سمير مقبل الأسماء الثلاثة التي اقترحها تباعاً لتعيين أحدها خلفاً للواء محمد خير أميناً عاماً للمجلس الأعلى للدفاع، ينتمون إلى جهات سياسية وتيارات لا تخفي ميلها إلى التمديد مجدّداً للمجلس النيابي إذا لم تجر الانتخابات وفق قانون الستين…!

السابق
ما بين الأمل والخيبة… ماذا يقول لكم برج اليوم!
التالي
«الاصطفاف» الإقليمي – الدولي الجديد يُقلق أميركا؟