«جنوبية»: من أمن مخيم عين الحلوة إلى معاناة أهل طريق جديدة وصولا إلى حلب

يولي موقع "جنوبية" إهتمام خاص بالمعارك الدائرة في حلب بالتواصل الدائم مع فصائل المعارضة، إضافة إلى تناول التقرير المتكامل لمنظمة العفو الدولية عن الظروف التي يعيشها المعتلقون السوريون داخل سجون الأسد، أما داخليا فتطرق الموقع إلى خلفية موجة حركة تسليم مطلوبين في مخيم عين الحلوة أنفسهم إلى مخابرات الجيش، إلى ذلك عرض معاناة السكان القاطنون في محيط جامعة بيروت العربية من مشكلة انبعاث دخان المازوت من عوادم مولدات الكهرباء الخاصة بالجامعة..

استثناء حزب الله وجنبلاط من زيارة شكري يطرح جملة تساؤلات

وليد جنبلاط

فيما وصفت زيارة بها وزير الخارجية المصري سامح شكري للبنان تُمهّد لعودة مصرية إلى الساحة السياسية بشكل متوازن مع كل الاطياف السياسية، غير أن زيارة شكري استثنت كل من جنلاط وحزب الله. فهل وفت الزيارة بغرضها؟

الناطق باسم «فيلق الشام» لـ«جنوبية»: مجازر أسدية بحق المدنيين بسبب هزائمه العسكرية

حلب

لم تعد وسائل الإعلام تتحدث عن تقدم الفصائل المسلحة في حلب، بقدر ما تنقل الأخبار المأساوية التي يمارسها كل من الطيران الحربي الروسي والأسدي، مجازر يومية تسفك دماء المدنيين بحلب، ضحايا بالعشرات، في ظلّ صمت دولي مريب.

خفايا موجة تسليم المطلوبين في مخيم عين الحلوة!

عين الحلوة

أثيرت مسألة أمن مخيم عين الحلوة مؤخرا، وذلك مع موجة حركة تسليم مطلوبين أنفسهم بالجملة إلى مخابرات الجيش، فما هي الدوافع وماذا عن توقيت وأهمية هذه الخطوة؟

مولدات الجامعة العربية تنفث السموم وأهالي طريق الجددة يحتجون

مولدات

السكان القاطنون في محيط جامعة بيروت العربية في بيروت يعانون من مشكلة بيئية وصحية بامتياز،وهي ناشئة عن انبعاث دخان المازوت من عوادم مولدات الكهرباء الخاصة بالجامعة العربية، هذا الأمر دفع السكان الى رفع الصوت عاليا والمطالبة «بإنقاذ أهالي الطريق الجديدة من الكارثة البيئية».كارثة البيئية».

من هو الداعية الاسلامي «تشوردي» الذي اعتقله الأمن البريطاني؟

أنجم تشوردي

يبدو أن الدول الأوروبية إتخدت قرار التصعيد بوجه المسلمين المتطرفين الذين يعيشون في بلدانها عبر تكثيف الإجراءات القانونية لتكبيل تحركات بعض الشخصيات الإسلامية المؤثرة التي تحض على العنف.

«الخوف» الإسرائيلي كوسيلة تشجيع لمزيد من غرف حزب الله في الحرب السورية

حزب الله وسوريا

لطالما يردد الإعلام التابع لحزب الله والقريب منه مقولة تكررها الصحافة الإسرائيلية وعلى لسان قادة في الجيش وفي الموساد بأنّ حزب الله يكتسب مهارات عسكرية جديدة في سورية. يكرر مسؤولو حزب الله ذلك وبشيء من الاعتزاز ومحاولة الإيحاء بأنّ قتال حزب الله في سورية يقلق اسرائيل.

المتحدث باسم «فيلق الرحمن» لـ «جنوبية»: هذا هو تكتيك فصائل الغوطة لتدمير حصون الأسد

8outa

ما زالت الفصائل المسلحة في الغوطة الشرقية تتابع عملياتها ضد النظام الأسدي والميليشيات المدافعة عنه، فما هو التكتيك المعتمد؟ وماذا صرّح المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن لـ”جنوبية”

بالفيديو سري الدين لـ«جنوبية»:«الجديد» انحازت لوهاب وهذا نص الحوار عن تهمة العمالة لإسرائيل

وئام وهاب

لا زالت قضية المستقيلين من حزب التوحيد الذي يرأسه وئام وهاب تتداعى لاسيما بعد الاتهامات التي تمّ توجيهها إليهم وأهمها اتهام مفوض الشوف وعضو المكتب السياسي في الحزب الأمير سري الدين بالتعاون مع الموساد الاسرائيلي لمراقبة النظام السوري.

نديم قطيش يكسر حصار الممانعة.. ويعود من شاشة المستقبل!

الاعلامي نديم قطيش

نديم قطيش للممانعة كسرت حصاركم وسأضحك حينما ارى وجوهكم…

منظمة العفو الدولية تنشر صورة «سجن صيدنايا» وشهادات عن التعذيب

saidnaya

في تقرير متكامل اعدته منظمة العفو الدولية عن الظروف التي يعيشها المعتلقون السوريون داخل سجون الأسد، إختارت المنظمة فتح ملف سجن صيدنانا واستندت في تقريرها إلى شهادات 65 شخص قبعوا داخل السجن قبل إندلاع الثورة السورية وبعدها.

خالد جبارة… اللبناني الذي قُتل في أميركا‏

 

خالد جبارة

هاجر خالد جبارة مع عائلته إلى الولايات المتحدة في العام 1983 وكان طفلاً عمره 4 سنوات. “وهو مسيحي من إحدى قرى الجنوب اللبناني”.

احلام الى بيروت… كيف سيستقبلها الللبنانيون؟

احلام

تستعد الفنانة الاماراتية أحلام للسفر إلى بيروت لتصوير الحلقات الاولى من برنامج “آراب ايدول” إلى جانب كل من وائل كفوري ونانسي عجرم وحسن الشافعي حسب مصادر صحفية.

هل عادت قمر الى الفنان آدم؟

ادم

نشرت الفنانة قمر مجموعة من الصور والفيديوات في صفحتها بـ “سناب شات” تظهرها في سيارتها وهي متوجهة إلى منزل طليقها الفنان آدم.

 

السابق
تعميم صورة موقوف بجرم تزوير اجازات سوق ومستندات
التالي
قوى الامن: توقيف سوري لارتكابه عمليات تزوير اجازات سوق في حي السلم