كلينتون تستأجر شركة لأمن المعلومات.. ما علاقة روسيا؟

أكّد مصدران مطلعان أن مؤسسة كلينتون الخيرية التي أسسها الرئيس الاميركي الاسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري استأجرت شركة “فاير آي” لأمن المعلومات لفحص أنظمتها للبيانات بعدما رأت مؤشرات إلى أنها ربما تعرضت لإختراق إلكتروني.

وأضاف المصدران أنه حتى الآن فإن أيا من الرسائل أو الوثائق التي تعرضت للاختراق في مؤسسة كلينتون التي مقرها نيويورك لم تظهر علنا.

وقال أحد المصدران ومسؤولان أمنيان أميركيان إنه على غرار متسللين إخترقوا شبكة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي والحملة الانتخابية للمرشحة هيلاري كلينتون ولجنة جمع التبرعات لأعضاء الحزب الديمقراطي في الكونغرس استخدم المتسللون فيما يبدو تقنيات “التصيد بالبريد الإلكتروني” للدخول إلى شبكة مؤسسة كلينتون.

وأضاف المصدر أنّ المتسللين استخدموا تقنيات مماثلة لتلك التي استخدمتها وكالات المخابرات الروسية أو عملاء لها لإختراق هيئات الحزب الديمقراطي وهو ما يشير إلى أن الروس ربما تسللوا أيضا إلى مؤسسة كلينتون.

ونفى مسؤولون بالكرملين المزاعم بتورط موسكو في الاختراق الذي حدث الشهر الماضي في خضم مؤتمرات الحزب الديمقراطي لاختيار مرشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من تشرين الثاني القادم.

السابق
جيش العدو إستأنف اعمال شق الطريق العسكرية في محور جبل سدانة
التالي
إنفجار ثانٍ يهزّ شرقي تركيا في اليوم عينه