الناشطون يردون على رسالة الياس الرحباني الوداعية بـ «ميريام كلينك»

عبّر الملحن الياس الرحباني عبر صفحته الرسميّة فيسبوك عن انزعاجه و غضبه من تراجع المستوى الفني في لبنان واصفاً الواقع الموسيقي بـ "الهابط جدّاً" و ذلك عبر رسالة كتبها عنوانها "وداعاً لبنان" رثى من خلالها التردّي الذي أصاب كل زوايا الوطن.

وجاء فيها “و داعاً للشرف وللأخلاق و للعباقرة و للشعراء و لمؤلفي الموسيقى وللشعبِ النبيل، الذي كان يُقدّر ما يرى وما يسمع، من الاصوات الرائعة، والمسرحيات العظيمة”، متابعاً “ومرحباً بالهبوط الفني في لبنان الذي ينضم إلى الهبوط السياسي و الاخلاقي”.

إقرأ أيضاً: ميريام كلينك: أساند حزب الله!

هذه الرسالة أحدثت ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لينتقد العديد من الناشطين الياس الرحباني مذكرين اياه بالألحان التي قدمها لفنانات الاستعراض اللواتي لا خامة صوتية لديهن، أمثال ميريام كلينك، والذي أكد الرحباني في عام 2015 أنه غير نادم على تعاونه معها في اغنيتين، معلّقاً: “الاستعراض في الفنّ ليس عيباً، أمّا ميريام فخفيفة الظل وأشعر بالسعادة بالعمل معها”.
كذلك قدّم الرحباني ألحاناَ لكل من هيفاء وهبي “بدي عيش” وسابين “بعتلي ايميل”.

إقرأ أيضاً: الياس الرحباني مصدوم
من هنا رأى العديد من المغردين أنّ لا حق للرحباني في انتقاد الفن، واضعين رسالته في محور السكوب الإعلامي والدعاية (بروباغندا)، كما اتهمه البعض أنّ ألحانه مسروقة وأنّ “الي ببيته من زجاج لا يحق له التكلم”، في حين صوّب آخرون انتقادهم إلى مشروع ستار أكاديمي الذي يشارك به الرحباني متسائلين إن كان قد فشل.

ومن التعليقات:


السابق
تعقيدات وضغوط مهنية ومالية لبعض الأبراج..
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 17 آب 2016