الموضوع الشيعي في لاسا وما يحدث بين إيران وتركيا حول سوريا يطغى على مواضيع «جنوبية»

تركزت مواضيع "جنوبية" أمس على الساحة المحلية من تسليط الضوء على أزمة أراضي لاسا المستعصية إلى إجراء حديث مع الإعلامي هشام حداد على خلفية فصله من التيار الوطني الحرّ وقضية الفتاة المغتصبة في طرابلس. إلى ذلك أجرى الموقع مقابلة مع السيد محمد حسن الأمين حول كيفية صنع الحداثة بعيدا عن استرادها من الغرب. ودوليا مع زيارة وزير الخارجية الايراني لتركيا مع متابعة مجريات الحرب في سوريا.

سجال بين دي فريج وباسيل يخرق الملل الحكومي

نبيل دو فريج

هدوء نسبي خيّم على جلسة مجلس الوزراء أمس لولا المشادة الكلامية التي دارت بين الوزيرين نبيل دي فريج وجبران باسيل رفضاً من الأول لإصرار الأخير على تسييس الملفات التقنية. وهذه التفاصيل..

هشام حداد بعد فصله لـ«جنوبية»: هناك عملية سطو على التيار

هشام حداد

يبدو أن الحملة الإقصائية التي بدأها رئيس التيار الوطني الحرّ الوزير جبران باسيل منذ مدة لها فصول أخرى وتتمة. فبالأمس تم فصل الإعلامي هشام حداد وسط تناقل أنباء عن أعداد أخرى ستكون ضحية قرارات فصل تعسفية مماثلة قريبا. فماذا صرّح حداد إلى موقع جنوبية بعد فصله؟

مغتصبو قاصر طرابلس أبطال… المقدم لـ«جنوبية»: هناك تدخلات سياسية

طرابلس

ما زالت قضية قاصر طرابلس المغتصبة تتفاعل لا سيما مع ما طرأ على الملف من تطورات يوم أمس حيث تمّ تخلية سبيل المدعى عليهم، واستقبالهم في منطقة الزاهرية بعراضة الأبطال القوميين..

جواد ظريف في تركيا: الإخوان المسلمين بوابة إيران للقاء السنة

جواد ظريف

قبل قليل توجه وزير خارجية إيران جواد ظريف إلى تركيا مؤكداً على ان زيارته جاءت لمباركة النصر الذي حققه أردوغان ضد المحاولة الإنقلابية الفاشلة. ويرى بعض السنة في سوريا ولبنان برجب طيب أردوغان أنه زعيمهم.

نزاع عقارات لاسا: التدخل السياسي ممنوع‏

لاسا

مجددا عادت البلدة الجبلية لاسا إلى الواجهة الاعلامية من جديد، بعد تجدد الاشكال بين أبنائها والكنيسة المارونية، على خلفية العقارات المتنازع عليها، فما هي رواية الطرفين؟

السيد محمد حسن الأمين: قادرون على صنع حداثتنا الخاصّة

السيد محمد حسن الامين

اعتبر المفكر الاسلامي الراحل نصر حامد أبو زيد ان كل شيء ولد مختنقا في مجتمعاتنا بسبب انّ الحداثة الوافدة التي تمّ تمزيقها اشلاء في الوعي التحديثي، فتمّ تقبّل الشّكل التقني فقط وتم رفض الأساس العلمي للتقنية بكل مكوّناته من عقلانية وعلمانية، فقبلت الديمقراطية بدون أساسها وهي حرية الفرد، ولم يحدث الفصل بين السلطات لارتباط مفهوم السلطة بمفاهيم قرووسطية مثل «الراعي» و«الحامي».

حمزة بيرقدار لـ«جنوبية»: لمعركة «الغوطة» تكتيك مختلف.. وهذه خسائر النظام والميليشيات

حمزة بيرقدار

أجرى موقع “جنوبية” حواراً مع حمزة بيرقدار الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام، وتناول الحوار نقاطاً عديدة أهمها، معركة الغوطة وأهدافها، التنسيق بين الفصائل، الحل في سوريا بين العسكري والسياسي، وختاماً مطالبة الأمم المتحدة الفصائل بوقف إطلاق النار.

بالفيديو: فضيحة جنسية «بطلها» سياسي تهز العراق

العراق فضيحة

فضيحة جنسية جديدة تهز الوسط العراقي، بعد أن إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لعضو مجلس محافظة واسط عريبي شنين محمد الزاملي وهو يقوم بمداعبة اعضائه التناسلية في إتصال مع إحد الفتيات. وتنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي الكثير من شبكات الدعارة التي تستغل الأشخاص وتطلب من مستخدم القيام بعملية جنسية من خلال الإنترنت.

منع المايوه الشرعي في فرنسا… يثير جدلا

البوركيني

وفق لقرار دافيد ليسنارد عمدة مدينة كان الواقعة في الريفييرا الفرنسية “يمنع دخول أي شخص لا يرتدي ملابس سباحة تحترم التقاليد العلمانية، إلى كافة الشواطئ ومواقع السباحة”، معتبرا أن العلمانية هي إحدى القيم الأساسية للجمهورية الفرنسية، وبهذا يكون هذا القرار قد حظّر ارتداء “البوركيني” (المايوه الشرعي) على الشواطئ.

بالفيديو… نديم قطيش: اربح معنا ابتسامة الأسد.. بشار سمايل للنجومية

نديم قطيش

عرض الإعلامي نديم قطيش في حلقة الليلة من برنامجه DNA الذي يُذاع عبر قناة العربية الحدث، تعاطي إعلام الأسد مع أحداث حلب ومعركة حلب، والتغطية الميدانية لهذه الحرب.

سوسن «شهيدة» الإهمال… تحرّكوا كي لا نتحوّل جميعنا «شهداء»

سوسن اكومة

نتيجة لإهمال الدولة وعدم مبالاة المعنيين وأصحاب القرار ها هي سوسن أكومه ابنة الـ23 ربيعاً ترتقي شهيدة حادث سير اليم على طريق الضنية وذلك بسبب عدم وجود اوتوستراد بالمعايير البسيطة للمحافظة على أرواح الناس، إلى متى سنبقى عرضة لهذا الواقع المؤسف؟

ضجّة إعلامية صاخبة بعد نشر فيفي عبدو فيديو كليب ساخن‏

فيفي عبده

أشعلت الراقصة المصرية فيفي عبده المواقع الالكترونية غضباً وانتقاداً وذلك بعدما نشرت كليب جديد بعنوان “أنا حرة ما بحبش الضرّة”، حيث قامت خلاله بالغناء والرّقص المثير بشكل مبتذل.

السابق
بو صعب: نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة بجميع فروعها للدورة الاستثنائية تصدر اليوم
التالي
بالفيديو.. المحيسني يهدد: سندخل دمشق والخطبة في الجامع الأموي الكبير