القاتل انتحر بعد أن قتل القاضي دياب في المتن الشمالي

أطلق المدعو ابراهيم لبكي النار من مسدّسه الحربي باتجاه القاضي السابق في مجلس شورى الدولة، دياب شكرالله بركات، فأرداه، ومن ثم أطلق النار على رأسه، فسقط صريعاً في بلدة بيت الشعار قضاء المتن الشمالي، عند الثانية من بعد ظهر أمس، وذلك داخل شقته.

إقرأ أيضاً: توقيف مشتبه به في قتل زوجته مع شركاء له في طرابلس
وفي التفاصيل، إنّه بينما كان القاضي داخل منزله مع ثلاثة أشخاص، دخل عليهم لبكي فأطلق النار علي القاضي بركات، فأرداه ومن ثم أُطلق النار على رأسة فقضى صريعاً.

وأفيد بأن أحد الأشخاص الثلاثة توجّه على الفور إلى خارج المنزل وأخبر نجل القاضي بما حصل.
ولاحقاً توجّه المدعي العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضي سامر غانم إلى مسرح الجريمة لمتابعة التفاصيل، في وقتٍ حضرت الأدلة الجنائية ودورية من قوى الأمن الداخلي وعملت على تطويق المسرح، فيما لم تُعرف أي معلومات عن الأشخاص الثلاثة الذين كانوا برفقة القاضي داخل منزله.

إقرأ أيضاً: مقتل قاضي ومواطن في بلدة بيت الشعار

وأفادت مصادر بأنّ «التحقيقات الأولية أظهرت أنّ القاتل الذي انتحر بعد تنفيذه الجريمة، كان بينه وبين القاضي خلافات مالية عميقة ربما تكون سبباً في ما أقدم عليه».

وأضافت المصادر بأنّ «لبكي دخل منزل القاضي بركات برفقة شخص يدعى (أ.ر)، حيث تلاسن القاتل مع المغدور قبل أنْ يشهر سلاحه ويقوم بإطلاق النار عليه ثم على نفسه. وبُعيد حصول الجريمة، لاذ (أ.ر) بالفرار وهو متوارٍ عن الأنظار حالياً وتقوم القوى الأمنية بالبحث عنه».

السابق
بالصورة: بعد الإفراج عن المتهمين بقضية اغتصاب القاصر… استقبلوهم كالأبطال!
التالي
هكذا سوف يستقبل علوكي: نحر خراف واستقبالات شعبية‏